#
محافظ الجيزة يكلف “التخطيط العمرانى ” دراسة زيادة إرتفاعات المبانى المقامة بالقرى إلى 18 متر

محافظ الجيزة يكلف “التخطيط العمرانى ” دراسة زيادة إرتفاعات المبانى المقامة بالقرى إلى 18 متر

كلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن التابعين للمحافظة بالتنسيق مع الجهات الفنية المختلفة وفى مقدمتها ادارة التخطيط العمرانى دراسة إمكانية زيادة ارتفاعات المبانى المقامة بالقرى والمراكز إلى 18 م لتخفيف الطلب على البناء خارج الكتل السكنية .

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية مهمة له اليوم الجمعة أن جدوى هذا الاتجاة يستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين من ناحية والحفاظ على الأراضى الزراعية لعدم البناء خارج الكتل السكنية القائمة حالياً .

واشار المحافظ ان القرار يعظم الاستفاده من الاراضى الموجوده داخل الحيز العمرانى والكتل السكنيه ويعود بالنفع على المواطن فى النهاية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه لن يتم تنفيذ هذا الإقتراح إلا بعد أن تثبت الدراسات الفنية التي يقوم بها المتخصصون في إدارة التخطيط العمراني جدوى هذا الإتجاه لا سيما للمواطنين ومدى تطابقها مع اللوائح والقوانين المنظمة لذلك .

وأشار المحافظ فى تصريحات صحفية له أنه سيتم تطوير 5 قرى بمراكز ومدن الجيزة بتكلفة 147 مليون جنيه وهى قرى فى حاجة ماسة للتطوير والتنمية وإقامة مشروعات للرعاية الصحية والتعليمية والتنمية الاقتصادية وتضم قرى منيل السلطان وبنى صالح بمركز اطفيح وعزبة السلام بالصف وباجة الشيح بالعياط ومنشأه كاسب بالبدرشين

واضاف عبد الرحمن انه يتم دراسة تغطية موقفى الجيزة والمنيب لاستخدامهم وقت الظهيرة والذى يصعب استخدامه فى ذلك التوقيت خاصه فى فصل الصيف وذلك بعد تلقى طلبات من السائقين والعاملين بجهاز السرفيس والمترددين على الموقف بذلك الشان
واضاف المحافظ انه فى حال الموافقه على التغطيه ستكون عن طريق اعطاء ميزة حق الاعلان لاحدى شركات الاعلانات نظير تغطيه موقفى المنيب والجيزة

واكد المحافظ انه جارى حاليا انشاء مدارس جديدة على ارض مطار امبابة وهناك مدارس قاربت على الانتهاء نصفها حكومى وتجريبى ومدارس خاصة وإنشاء مساحات خضراء مشتركة بينهم مشيراً الى ان هذه المنطقة كانت تفتقد لوجود تلك الخدمة التعليمية .

وقال المحافظ ان وزاره التربية والتعليم وافقت على انشاء مجمع مدارس بالمنطقه وجارى اعداد التخصيص اللازم لها لتبدأ الوزاره فى الانشاء .

واضاف ان وزير الشباب والرياضة وافق ايضا على اتاحة قطع اراضى داخل مراكز الشباب لانشاء مدارس يفصل بينها سور ويتم غلقها بعد انتهاء اليوم الدراسى ليمارس العمل داخل مركز الشباب

2014-09-26