#
قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطرعلى جبل الصيباره

قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطرعلى جبل الصيباره

أكد المجلس العسكري اليمني في تعز أن قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية استعادت زمام المبادرة في المعركة التى تدور مع مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مديرية الوازعية غربي تعز والتي سيطرت عليها المليشيات قبل أيام حيث سيطرت القوات على جبل الصيباره المطل على مركز مديرية الوازعية بعد معارك عنيفة.

وأوضح المركز الإعلامي للمجلس أن طائرات التحالف العربي قصفت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء مواقع المليشيات في الوازعية وغرب مدينة تعز وكانت الطائرات قد قصفت أمس أماكن متفرقة في المحافظة من بينها مطار تعز ومديرية حيفان في الجنوب كما شهدت جبهات شرق المدينة وشارع الأربعين في الشمال اشتباكات بين الجانبين.

وأضاف أن 9 من عناصر المليشيات قتلوا في الاشتباكات التى جرت أمس وفي قصف الطائرات لمواقعهم وأصيب العشرات, فيما أصيب 5 من قوات الشرعية و6 من المدنيين في القصف على المناطق السكنية.

وفي محافظة الحديدة المجاورة لتعز على البحر الأحمر قصفت طائرات التحالف معسكر الدفاع الجوي بمنطقة الكيلو 16 جنوب مدينة الحديدة.

كما أكدت مصادر المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية فى اليمن أن قوات الجيش والمقاومة استطاعت تحرير عدد من المواقع بمحافظة الجوف شمالي البلاد من المليشيات وسيطرت على منطقة العقبة بالكامل وتمشط بقية جيوب المليشيات الذين يفرون من المنطقة بصورة جماعية.

وأوضحت أن قتلى المليشيات بالعشرات كما تم أسر عدد منهم بعد السيطرة على العقبة القريبة من مديرة الحزم عاصمة الجوف كما أحكمت السيطرة على وادي العقبه ونقطة الزلاق والجبال والتبات القريبه من العقبه وصولا إلى أول أجزائها في عملية لفك حصار مديرية خب والشعف أكبر مديريات المحافظة واستكمال تحرير المديرية .

يأتى ذلك فى الوقت الذى ذكرت فيه وسائل الإعلام الموالية للمليشيات الحوثية أن القوة الصاروخية التابعة لها أطلقت صاروخا من طراز توشكا على المجمع الحكومى بالجوف أثناء زيارة وفد “حكومي موال للشرعية” مما اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى
ولكن مصادر المقاومة المؤيدة للشرعية تؤكد أن الصاروخ سقط فى منطقة صحراوية دون أن يؤدى الى خسائر بشرية أو مادية .

ويجىء اطلاق الصاروخ على الرغم من تصريح محمد عبد السلام المتحدث الرسمى لجماعة الحوثيين أمس بأنه تم التوافق مع السعودية على تهدئة الأوضاع فى المحافظات الحدودية ومنها الجوف بين البلدين وجبهة ميدى على البحر الأحمر تمهيدا لوقف الأعمال العسكرية قبل موعد الهدنة المتفق عليه فى العاشر من الشهر الحالى.

المصدر: أ ش أ

2016-04-06