#
قمصان: تعديلات “تقسيم الدوائر” لم تحدث خللا..ولم نتعرض لضغوط

قمصان: تعديلات “تقسيم الدوائر” لم تحدث خللا..ولم نتعرض لضغوط

قال مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، اللواء رفعت قمصان إن ما أدخله قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة من تعديلات على بعض الدوائر لم يحدث خلل بالتقسيم الداخلي للدوائر.

وكانت من أبرز تعديلات مجلس الدولة على مشروع قانون تقسيم الدوائر هى زيادة عدد الدوائر الفردية لـ 237 بدلا من 232 دائرة التى كانت مقدمة اللجنة، ومنها أيضا زيادة دوائر محافظة الجيزة، وتقليل دوائر محافظة دمياط.

وأضاف قمصان، وهو عضو لجنة تقسيم الدوائر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، “ما تم من تعديلات يحسب للجنة وليس عليها ويؤكد أن الأمر يتم بطريقة مجردة طبقا للأرقام والعمليات الحسابية”.

وشدد قمصان على أن اللجنة لم تتعرض لضغوط خلال علمها سواء من قبل الحكومة أو الأحزاب كما كان يحدث بالسابق، لافتا إلى أن الضم والفصل بين بعض الدوائر جاء بناء على فلسفة قانونية.

وأوضح قمصان أن اللجنة أهتمت فقط بتوفير التجانس الاجتماعي خلال التقسيم وتحقيق الطمأنينة والأمن، مشيرا إلى أن من أهم المعايير التي وضعتها اللجنة أمامها خلال العمل هو تحقيق السلام الاجتماعي، لافتا إلى أن بعض المراكز الانتخابية رأت اللجنة أن فصلها انسب اجتماعيا وانتخابيا إذ تم مراعاة الطبيعة السكانية والاختلاف بين البندر والحضر.

2014-12-17