#
فرنسا وست دول أخرى تحث البرلمان الليبي على منح ثقته لحكومة الوفاق الوطني المقترحة

فرنسا وست دول أخرى تحث البرلمان الليبي على منح ثقته لحكومة الوفاق الوطني المقترحة

حثت فرنسا وست دول أخرى البرلمان الليبي على منح ثقته لحكومة الوفاق الوطني التي أعلن عنها المجلس الرئاسي الليبي في 14 فبراير الجاري.

ودعا بيان مشترك – صادر عن حكومات فرنسا والولايات المتحدة والإمارات وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة – مجلس النواب الليبي إلى تحمل مسؤولياته باعتماد قائمة أعضاء حكومة الوفاق الوطني المقترحة بالكامل، وذلك وفقا للاتفاق السياسي الليبي.

وأشار البيان إلى أن طريق المصالحة وتشكيل حكومة وفاق وطني يمثلان للشعب الليبي مخرجا إيجابيا ويسمح بالمضي قدما.

وشدد البيان على أنه سيتم الوقوف إلى جانب من سيسلكون هذا الطريق، محذرا من أن استمرار الانقسامات سيستفيد منه “داعش” والمجموعات المتطرفة الأخرى التي تسعى لتقسيم ليبيا.

ولفت البيان إلى أن المصالحة ليست أمرا بسيطا وتحتاج إلى الشجاعة لحل الأزمات الإنسانية والاقتصادية والأمنية التي تشهدها ليبيا.

وأكد أن الاعتماد النهائي لحكومة الوفاق الوطني يمثل مرحلة أساسية لتمكين الشعب الليبي من إعادة بناء بلاده ومواجهة التهديد الذي يمثله “داعش”.

وشدد البيان على الدعم الكامل للشعب الليبي وحكومة الوفاق الوطني في مهمته الصعبة لاستعادة الوحدة والاستقرار.

يشار إلى أن البرلمان الليبي طلب يوم الثلاثاء من رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فائز السراج الحضور إلى طبرق (شرق) يوم السبت لمناقشة حكومته، على أن يجري التصويت على منحها الثقة بعد ذلك بثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الليبي الإثنين على حكومة الوفاق الوطني المكونة من 13 وزيرا وخمسة وزراء دولة في حضور رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج.

أ ش أ

2016-02-19