#
عزام الأحمد: أولويتنا هي توحيد الصف الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل

عزام الأحمد: أولويتنا هي توحيد الصف الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل

أكد رئيس وفد حركة فتح المشارك في المحادثات الفلسطينية بموسكو عزام الأحمد، اليوم الخميس، على ضرورة التوصل سريعا لاتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين وإبرام هدنة مع إسرائيل لوقف العدوان بشكل كامل، مشددا على أن الأولوية الحالية للفلسطينيين هي توحيد الصف الفلسطيني والموقف لمجابهة الاحتلال وآلته العسكرية والمستوطنين لحماية أراضي غزة والضفة الغربية التي تُبتلع بهدوء من جانب قطعان المستوطنين.

وقال عزام الأحمد، في مقابلة مع وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، “إن اجتماع الفصائل الفلسطينية بموسكو اليوم ستتبعه جولات أخرى في العاصمة الروسية إلى حين تحقيق الأهداف الفلسطينية”، واصفا استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع تمرير قرارات تدعو إلى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بأنه ضد العقل البشري.

وأضاف “روسيا دولة عظيمة ونفتخر بعلاقاتنا معها منذ بداية النضال الفلسطيني ولم نر منها إلا كل الدعم السياسي الذي نحتاج إليه لنحمي أنفسنا وقضيتنا من محاولات التصفية التي تقوم بها إسرائيل والولايات المتحدة”.. مؤكدا استمرار الدعم الروسي للقضية الفلسطينية رغم العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأشار عزام الأحمد إلى أن الاتصالات بين حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام الفلسطيني لم تنقطع والأولوية الآن هي توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2024-02-29