#
عبد العال ينقل تحيات السيسي لسيلفاكير ..ويؤكد ندعمكم قيادة وشعبا

عبد العال ينقل تحيات السيسي لسيلفاكير ..ويؤكد ندعمكم قيادة وشعبا

نقل رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال لرئيس جنوب السودان سيلفاكير تحيات وتقدير الرئيس السيسي، ودعمه العميق والكامل لجنوب السودان من مصر قيادة وحكومة وشعباً، مؤكداً حرص الدولة المصرية على إحلال السلام الدائم والشامل في جنوب السودان .

جاء ذلك فى بيان صادر عن المجلس، اليوم الثلاثاء، عقب استقبال كير لعبد العال والوفد البرلمانى رفيع المستوى المرافق له فى إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية جنوب السودان.

وأشار عبد العال إلى حرص مصر على دعم جنوب السودان بكافة الطرقوالوسائل التى تكفل التنمية للأشقاء في جنوب السودان، مبدياً ترحيبه بمشاركة سلفا كير في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

على الصعيد البرلماني، أعرب عبدالعال عن حرص مجلس النواب المصري على الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين مصر وجنوب السودان عبر نقل الخبرات البرلمانية المصرية للأشقاء في جنوب السودان.

ومن جانبه أكد رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير أن مصر بمثابة الشقيقة الكبرى لبلاده ولطالما قدمت لها يد العون والمساعدة ، وأعرب كير عن سعادته البالغة بزيارة الوفد البرلمانى المصرى إلى جنوب السودان، وطلب نقل تحياته إلى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد سيلفا كير بمهارات المصريين وقدراتهم ،متوقعاً زيارة عدد الشركات المصرية العاملة في جنوب السودان بعد استقرار الأوضاع.

2019-12-03