#
“صحة غزة” تناشد المجتمع الدولي التحرك لإعادة تشغيل مستشفى ناصر

“صحة غزة” تناشد المجتمع الدولي التحرك لإعادة تشغيل مستشفى ناصر

ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، المؤسسات الدولية والأممية كافة والمجتمع الدولي، بذل الجهود من أجل إعادة تشغيل مستشفى ناصر، وإعطاء الحماية للمؤسسات الصحية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن خروج مستشفى ناصر من الخدمة يعد ضربة قاصمة للخدمة الصحية التي تقلصت إلى أدنى مستوياتها ويحرم المرضى من الحصول على الخدمات العلاجية، لا سيما بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات في شمال القطاع.

وأمس الأحد، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات إسرائيلية اقتحمت مستشفيي ناصر في خان يونس بجنوب قطاع غزة، وسط قصف عنيف جدا وإطلاق نار كثيف.

وأضاف الهلال الأحمر، في بيان، أن آليات إسرائيلية تحاصر المستشفى، وتقوم بأعمال تجريف واسعة بمحيط المستشفى.

وأفاد البيان أن جميع طواقم المستشفى «تحت الخطر الشديد حاليا، ولا تستطيع الحركة نهائيا».

وقال الهلال الأحمر إن أحد موظفيه قُتل عندما توغلت الدبابات الإسرائيلية فجأة بالمناطق المحيطة بمستشفيي ناصر.

ويعد مستشفى ناصر، الأكبر في جنوب القطاع الذي يخدم ما يزيد على 1.5 مليون فلسطيني.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، لليوم الـ 178 على التوالي، حيث استهدفت قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي في غزة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين والنازحين.

وقامت قوات الاحتلال بإعدام مواطنين مكبلي الأيدي داخل مجمع الشفاء، في إطار مخططات الإبادة الجماعية لشعب غزة، واستهداف البنية التحتية من مساجد ومستشفيات ومرافق عامة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 400 فلسطيني ودمرت وأحرقت 1050 منزلًا في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما قصف الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين ومرافق الصحفيين داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى المزيد من الخسائر البشرية والمادية.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 32782 والجرحى إلى 75298 منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي، في حين تواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذ عملياتها بمحيط مجمع الشفاء الطبي، وتشتعل الاشتباكات في مناطق أخرى من القطاع، بالاعتماد على القناصة وصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون.

2024-04-01