#
شكري ونظيره الدنماركي يبحثان كافة مجالات التعاون الثنائي

شكري ونظيره الدنماركي يبحثان كافة مجالات التعاون الثنائي

عقدت منذ قليل، اليوم الخميس، جلسة مباحثات مشتركة بين وفدي مصر والدنمارك برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الدنماركي “كوفود” .

بحث الوفدان كافة مجالات التعاون الثنائي وخاصة السياسية والاقتصادية والثقافية والتحول الأخضر، كما تناول الوفدان القضايا الدولية والإقليمية ذات الأولوية.

وكانت رئيسة وزراء الدنمارك “مِتَّه فريدريكسون” قد استقبلت وزير الخارجية سامح شكري، في وقت سابق اليوم ، كما شارك وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم ، في الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه الدنمارك حول تنفيذ تعهدات المناخ والمنعقد برئاسة مصرية بريطانية مشتركة. وقد حضر الاجتماع وزير الدولة البريطاني “ألوك شارما” رئيس الدورة 26 للمؤتمر، ووزير المناخ والطاقة والمرافق الدنماركي “دان يورجنسن”، فضلاً عن “باتريشيا اسبينوزا” السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والعديد من وزراء ومسئولي الدول الأعضاء بالاتفاقية وممثلين عن المجتمع المدني.

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي يُجريها وزير الخارجية سامح شكري حالياً إلى كوبنهاجن، وذلك لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والدنمارك.

2022-05-12