#
رئيس وزراء إيطاليا يشكر السيسي على سرعة تعامل السلطات مع الحادث.. ويؤكد: نتضامن مع مصر ضد الإرهاب

رئيس وزراء إيطاليا يشكر السيسي على سرعة تعامل السلطات مع الحادث.. ويؤكد: نتضامن مع مصر ضد الإرهاب

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإيطالي “ماتيو رينزي”، وذلك على خلفية الانفجار الذي وقع في محيط القنصلية الإيطالية صباح اليوم.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي تضامن بلاده مع مصر في مثل تلك اللحظات، مشدداً على أن بلاده عازمة على مكافحة الإرهاب من أجل دحره والقضاء عليه.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد خلال الاتصال تقدير مصر للمواقف الإيطالية المساندة للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، منوهاً أن ذلك يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

وشدد الرئيس على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والحفاظ على مقدرات الشعوب.

ونوّه الرئيس خلال الاتصال إلى أن مصر تولي العناية الواجبة لكافة مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية المتواجدة على أراضيها.

وقد وجه رئيس الوزراء الإيطالي الشكر للرئيس لما قامت به السلطات المصرية المعنية من تعاون كامل واستجابة سريعة للتعامل مع تداعيات الحادث.

ومن جانبه، أكد الرئيس على علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع بين البلدين واتفق الجانبان على مواصلة التشاور في المرحلة المقبلة.

2015-07-11