#
رئيس الوزراء: تمديد حظر حركة المواطنين حتى 23 أبريل من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا

رئيس الوزراء: تمديد حظر حركة المواطنين حتى 23 أبريل من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مد حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين مقبلين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن حركة حظر المواطنين تبدأ من الثامنة مساءا بدلا من السابعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، لاستعراض إجراءات الحكومة بشأن مواجهة فيروس كورونا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار تطبيق نفس الإجراءات التي سبق اتخاذها لمدة أسبوعين قادمين حتى يوم الخميس 23 أبريل الجاري، مشيرا إلى استمرار إغلاق كافة المطاعم والمقاهي والمحال التجارية وتعليق حركة الطيران واستمرار غلق الجامعات والمدارس وتخفيض قوة العمالة في الأجهزة والشركات التابعة للدولة لنفس المدة. 


وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تغيير موعد تطبيق حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء بدلا من السابعة، لإعطاء فترة أطول للمواطنين من أجل العودة إلى منازلهم، وألا يكون هناك تكالب وضغط شديد على وسائل النقل الجماعي في فترة زمنية محدودة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن قرر اقتطاع 20% من راتب كل أعضاء مجلس الوزراء لمدة ثلاثة أشهر، يأتي دعما لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم منحه 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر ودعما لصندوق تحيا مصر.

وأوضح مدبولي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال اجتماعه أمس مع المجموعة الاقتصادية بتقديم منحة لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة، ودعا المواطنين للمساهمة في دعم هذه المبادرة وذلك لتضرر عدد كبير من الأسر المصرية خلال الفترة الحالية.

وأكد مدبولي، أن مصر مازالت في المرحلة الآمنة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وعدم الاستهتار لكي نحجم من انتشار الفيروس.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن كافة الإجراءات التي تتخذها الدولة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هدفها صحة المواطن المصري، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستساعدنا على عبور المرحلة الحالية.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، التحية والتقدير للقوات المسلحة وكل أجهزة الدولة والأطقم الطبية والصحية التي تواصل العمل لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

2020-04-08