#
رئيس الوزراء المكلف يتعهد بتشكيل حكومة في لبنان تحظى بدعم غربي كامل

رئيس الوزراء المكلف يتعهد بتشكيل حكومة في لبنان تحظى بدعم غربي كامل

أعلن رئيس الوزراء المكلف حسان دياب أنه يسعى إلى تشكيل حكومة من اختصاصيين ومستقلين، يطالب بها المتظاهرون في الشوارع منذ شهرين، متوقعاً أن تحظى بدعم أميركي وأوروبي كامل.
وأضاف دياب في مقابلة تلفزيونية اليوم الجمعة معربا انه يأمل في تشكيل الحكومة خلال شهر أو خلال ستة أسابيع كحد أقصى، مؤكدا رغبة الجميع في التعاون لكي يكون للبنان حكومة مميزة لا تشبه الحكومة السابقة.
وأشار إلي اعتقاده بأن تدعم الولايات المتحدة حكومة بهذا الشكل لأن هدفها إنقاذ الوضع في لبنان، رافضا تسمية حكومته بـ”حكومة حزب الله” وأن ذلك أمر سخيف لان هذه الحكومة ستكون وجه لبنان، ولن تكون حكومة فئة سياسية معينة.
ويجري دياب، الذي يعتزم اطلاق حركة المشاورات مع الكتل النيابية السبت، لقاءات مع رؤساء الحكومات السابقين اليوم، وفق ما يقتضي البروتوكول، شملت حتى الآن الحريري ورئيس الحكومة الأسبق سليم الحص.
يذكر ان رئيس الجمهورية ميشال عون كلف دياب تشكيل حكومة جديدة، إثر انهاء استشارات نال فيها تأييد نواب حزب الله وحلفائهم، بينما حجب أبرز ممثلي الطائفة السنية التي ينتمي اليها، أصواتهم عنه، في مقدمهم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ونواب تيار المستقبل الذي يتزعمه.

أ ف ب

2019-12-20