#
بالفيديو : رئيس الوزراء أمام مؤتمر افريقيا 2019 : قرارات الحكومة نتج عنها إصلاح اقتصادي شهدت له المؤسسات الدولية

بالفيديو : رئيس الوزراء أمام مؤتمر افريقيا 2019 : قرارات الحكومة نتج عنها إصلاح اقتصادي شهدت له المؤسسات الدولية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة المصرية اتخذت قرارات جريئة قبل 3 سنوات نتج عنها إصلاح اقتصادي حقيقي تشهد له المؤسسات الدولية .. مؤكدا استمرار الحكومة في دعم ومشاركة القطاع الخاص، وتهيئة بيئة الأعمال له ليتولى الريادة في الاقتصاد كما كان في السابق.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في جلسة “أفريقيا تجارب تنموية ناجحة بمشاركة القطاع الخاص” اليوم السبت بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من المتحدثين على هامش منتدى “أفريقيا ٢٠١٩” الذي يعقد حاليا بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد مدبولي أن مصر وضعت برنامجا قويا للإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي حيث اتخذت قرارات لمعالجة الأخطاء التاريخية التي حدثت قديما ومنها منظومة الدعم.

وشدد مدبولي على أن القطاع الخاص لم يكن سيأتي إلى العاصمة الإدارية الجديدة إذا لم تمهد الحكومة له الطريق .. مشيرا إلى أن الحكومة أنجزت كل أعمال البنية التحتية المطلوبة من المطورين العقاريين، وطرحت مزايدات لتوفير المواصلات العامة.

وأشار إلى أنه كان هناك ضخ للكثير من الأموال من أجل إعادة بناء البنية التحتية وكذلك في عدد من القطاعات الأخرى منها قطاع الطاقة والمياه بالإضافة إلى قطاع البترول والغاز الطبيعي.

وأوضح مدبولي أن الحكومة قامت بتغييرات جذرية في التشريعات وفي البيئة ساهمت في تشجع القطاع الخاص ليبدأ في ضخ استثمارات.

المصدر : أ ش أ

2019-11-23