#
رئيس البرلمان اللبناني يصر على إجراء الانتخابات التشريعية رغم تهديدات داعش

رئيس البرلمان اللبناني يصر على إجراء الانتخابات التشريعية رغم تهديدات داعش

أبدى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إصراره على إجراء انتخابات مجلس النواب اللبناني ، ورفضه التمديد للمجلس حتى في ظل المخاطر الأمنية وأبرزها تنظيم داعش ، مؤكداً أنه لا يناور في هذا الموضوع ، ورأى بري في تصريحات صحفية نشرت اليوم أن العراقيين نجحوا في الخروج من أزماتهم وأجروا انتخاباتهم على رغم تهديدات “داعش” وأنهم تمكنوا من خلال وحدتهم الوطنية في الأيام الأخيرة من انقاذ مؤسساتهم والتصدي للجماعات الإرهابية.

ووصف مؤسسة مجلس النواب أنها “فشلت”، وطريق الحل لن يكون إلا في اتجاه إجراء الانتخابات ، مشدداً على أنه لو حقق هذا المجلس أهدافاً ساهمت أقله في انتخاب رئيس الجمهورية للبنان “لكان أول من حمل راية التمديد الذي سعى اليه في المرة الأولى مع الزعيم الدرزي وليد جنبلاط وقوى أخرى”.

وفور عودته الى بيروت من ايطاليا مؤخراً اطلع من مساعديه على أعداد المرشحين المتقدمين حتى الآن للانتخابات ، وأبلغ أن قوى سياسية عدة مثل “تيار المستقبل” وحزب الكتائب والقوات اللبنانية و”التيار الوطني الحر” و”حزب الله” ستقدم “سماء مرشحيها يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في إشارة توحي ان الانتخابات قابلة للتحقيق.

ويستند بري في معطياته التي يدافع فيها عن ضرورة إجراء الانتخابات واتمام هذا الاستحقاق في موعده الى حماسة لدى مختلف الشرائح اللبنانية ومكوناتها زائد المجتمع المدني والحركات النسائية تطالب النواب وسائر السياسيين بعدم التمديد على رغم الأخطار الأمنية المعروفة .

وفي هذا الإطار قال رئيس مجلس النواب اللبناني “لأننا وصلنا الى طريق مسدود ولابد من أحداث صدمة تعيد الروح الى المؤسسات. ولم يبق أمامنا الا حلان ، إما حصول انقلاب عسكري وهذا الأمر لن يحدث ، أو التوجه إلى الانتخابات”.

المصدر: أ ش أ

2014-09-13