#
رئاسة إقليم كردستان العراق: التفجير الإرهابي لداعش بديالي “لا إنساني” واستهدف أبرياء

رئاسة إقليم كردستان العراق: التفجير الإرهابي لداعش بديالي “لا إنساني” واستهدف أبرياء

أدانت رئاسة إقليم كردستان العراق اليوم الأحد التفجير الإرهابي الذي استهدف سوقا شعبية بناحية بني سعد في محافظة ديالي شمالي العراق مساءالجمعة الماضي ووصفت العملية التي تبناها تنظيم (داعش)الإرهابي بأنها “لا إنسانية” .. معربة عن تعازيها لعوائل الشهداء ومتمنية الشفاء لجرحى الحادث .

وذكر بيان صحفي لرئاسة إقليم كردستان العراق , أن الإرهابيين مستمرون دون أي رحمة على أفعالهم الجبانة باستهداف المواطنين الأبرياء كصفة ملازمة لهم دون مراعاة القيم الدينية والإنسانية .

وأضاف: أن ما ارتكبه من جريمة في أول يوم عيد الفطر المبارك جريمة وحشية راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين الأبرياء بين قتلى وجرحى, لن تفيد هؤلاء الإرهابيين بل إن مصيرهم سيكون الدمار والفشل.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت في سوق شعبية بخان بني سعد مساء اليوم الأول لعيد الفطر المبارك لدي سنة العراق وعشية احتفال الشيعة بالعيد, مما أسفر عن استشهاد وإصابة 240 شخصا , بينهم سنة وشيعة وأيضا من القوات الأمنية, وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالعشرات من المحال التجارية والسيارات.. وتبني تنظيم (داعش) الإرهابي التفجير الذي نفذه انتحاري بسيارة تحمل ثلاثة أطنان من المتفجرات.. وأعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان اليوم انه تم توقيف متورطين في التفجير الإرهابي ويجري التحقيق معهم.

2015-07-19