#
د.سحر نصر تناقش مع سفيرنا لدى جاكرتا الاعداد للجنة المشتركة بين البلدين

د.سحر نصر تناقش مع سفيرنا لدى جاكرتا الاعداد للجنة المشتركة بين البلدين

استقبلت الدكتورة ، سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، السفير عمرو معوض، سفير مصر لدى إندونيسيا، مع اقتراب استلام مهمته الشهر المقبل، وذلك فى اطار التنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والخارجية والسفارات المصرية فى الخارج.

حيث استهلت اللقاء، بالاعراب عن تمنياتها للسفير المصرى لدى جاكرتا بالتوفيق فى مهمته، مؤكدة على حرص الوزارة على دفع علاقات التعاون مع الجانب الإندونيسي خاصة فيما يتعلق بعقد الدورة السادسة من اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين برئاسة وزارة التعاون الدولي عن الجانب المصري ووزارة التجارة عن الجانب الإندونيسي.

وأكدت الدكتورة على ضرورة أن تتسق اعمال اللجنة مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، مشيرة إلى أنه يجري حالياً الإعداد للاجتماعات التمهيدية للجنة المذكورة وذلك بمشاركة ممثلي الجهات المصرية المعنية، لبحث سبل تعزيز التعاون مع الجانب الإندونيسي، مشيرة إلى أهمية التنسيق بشكل مستمر مع السفارة الإندونيسية في القاهرة والمكتب التجاري لمصر بجاكرتا فيما يخص مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع التوقيع عليها أثناء اللجنة.

وشددت  الوزيرة على أهمية فتح أفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات الإندونيسية المختلفة خاصة في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والثروة السمكية وإنشاء المناطق الصناعية.

ومن جانبه، أشار السفير عمرو معوض إلى حرصه على دفع سبل التعاون مع دولة إندونيسيا، وبخاصة اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدا على أن السفارة المصرية ستعمل جاهدة مع الجانب الإندونيسي لتحديد موعد عقد اللجنة، وتذليل أية عقبات قد تواجه الجانبين المصري والإندونيسي خلال الإعداد لها ومتابعة توصياتها ونتائجها.

2016-08-10