#
بالصور.. وزيرة الهجرة تؤكد أهمية إبراز النماذج النسائية العربية الناجحة

بالصور.. وزيرة الهجرة تؤكد أهمية إبراز النماذج النسائية العربية الناجحة

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بفعاليات مؤتمر “الإعلام وقضايا المرأة :واقع ورؤى” الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بالمشاركة في المؤتمر ” كونه يجمع بين قضايا المرأة والإعلام، مضيفة أن العالم العربي يحتاج لإعلام بناء قوي يساهم في قيامه المرأة العربية الناجحة والقادرة على صناعة الفارق في واحد من اهم المجالات.

وأكدت الوزيرة على أن ما نعانيه من أزمة في الترويج لأنفسنا على المستويين الداخلي والخارجي، رغم أن لدينا العديد من الشخصيات النسائية الرائعة، والتي استطاعت أن تحقق نجاحات اعتقد البعض أنها تصعب على المرأة العربية، لكن هذه النماذج لا يتم تسليط الضوء عليها بالقدر التي تستحقه، مثلا على ذلك الدكتورة أمل الكبيسي أول سيدة ترأس البرلمان العربي، والملكة رانيا ملكة دولة الأردن ودورها الكبير في نشر الصورة السليمة للمرأة العربية في مختلف وسائل الإعلام العالمية.

وأشارت مكرم لضرورة الاعتماد على المرأة العربية العاملة في مجال الإعلام بمختلف المؤسسات الإعلامية الكبرى، ومساهمتها في نشر الواقع العربي بصورته الحقيقة دون تزييف او تضخيم، حيث تمثل المرأة العربية الاعلامية قوة كبيرة وكنزا يجب علينا حسن التعامل معه وتطويعه لخدمة أهدافنا الوطنية.

وأشارت مكرم لما تقوم به وزارة الهجرة من جهد خلال الفترة الحالية لتنظيم مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، كأول مؤتمر للمرأة المصرية بالخارج‏، من خلال التنقيب عن نماذج المرأة المصرية الناجحة بالخارج وإبراز دور المرأة المصرية بالخارج، ووضع سبل الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم.

واشارت مكرم للدور الكبير لاتحاد الاعلاميات العرب، في التنقيب عن الاعلاميات العرب القادرات على صناعة الفارق، فضلا عن تسليط الضوء بشكل كبير على قضايا المرأة العربية بالإضافة للنماذج الرائعة والناجحة للمرأة العربية في مختلف المجالات لبث روح التفاؤل في نفوسهن لينطلقن نحو أفق أفضل ومستقبل مشرق.

وأضافت مكرم أن المجتمع المصري مليء بالنماذج النسائية الناجحة، ويدل على ذلك تواجد 4 وزيرات في الحكومة المصرية الحالية وتحمل على عاتقها ملفات وطنية هامة استطاعت أن تقدم فيها تطورا ملموسا، فضلا عن تولي اول سيدة مصرية في تاريخ مصر الحديث منصب محافظة لمحافظة البحيرة، بالإضافة لوجود 90 نائبة مصرية في البرلمان المصري، تقوم بتمثيل الشعب المصري ونقل واقعه والمشاركة في حل أزماته .

واوضحت مكرم أن المصري بالخارج دائما ما ينتظر أخبارا سارة عن بلدة الأم، وهنا يأتي دور الإعلام البناء في إيصال الواقع المصري لجميع مواطنينا في مختلف دول العالم، وعدم ترك الساحة للإعلام الراغب في تشويه صورة مصر، فالإعلام أداة هامة للغاية في الترويج عن إيجابياتنا والوقوف ضد أي إعلام خارجي يحاول تشويه صورة مصر والعالم العربي، فضلا عن الترويج للصورة الصحيحة للمرأة العربية وتغيير الصورة النمطية المأخوذة عن المرأة العربية في مختلف دول العالم والمغايرة للواقع بشكل كلي.

كما بعثت السفيرة نبيلة مكرم برسالة تحية واعتزاز للمرأة الفلسطينية على دورها الكبير في التصدي للاحتلال الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية، واستمرار نضالها ضد كل السياسات التعسفية من قبل الاحتلال، وقدرتها على تربية نشأ يحمل على عاتقه الدفاع عن قضية الفلسطينية.

unnamed-1-1 unnamed-2-1 unnamed-4-1024x678 unnamed-5 unnamed-6-1024x575

2017-05-04