#
انطلاق مهرجان “هى مصرية” لدعم المرأة المعيلة

انطلاق مهرجان “هى مصرية” لدعم المرأة المعيلة

ينطلق مهرجان “هى مصرية” برعاية المجلس القومى للمرأة يوم 29 نوفمبر المقبل بإحدي منتجعات التجمع الخامس.

ويعد مهرجان “هيّ مصرية” إحدى مبادرات مجموعة امهات مصر المعيلات التي أسستها؛ نرمين أبوسالم والتى وصل عدد اعضائها ٦٥ الف سيدة.

وقالت نرمين أبوسالم إن “هى مصرية” مهرجان ثقافى، ترفيهى، تسويقى للمرأة المصرية وهدفه ارسال رسالة حب وتقدير واحترام ودعم للمرأة المصرية وتقديم استشارات ونصائح وهدايا جميعها ستكون بدون أى مقابل مادى.

وأوضحت أن فقرات المهرجان تتضمن بازار يعرض منتجات قامت بإنتاجها الامهات المعيلات، وأنشطة ترفيهية مجانية للمرأة والطفل ومحاضرات توعوية قصيرة في عدد من المجالات التى تهم المرأة كالصحة والغذاء الصحى والرشاقة والجمال والعناية بالبشرة والصحة النفسية والاساليب التربوية الحديثة والعلاقات الاسرية ومهارات إدارة الأعمال.

وأشارت إلى تقديم عرض فيلم “فستان ملون” وهو فيلم روائى قصير يوضح من هى المرأة المستقلة؟ ويصحح مفاهيم خاطئة في المجتمع عن مفهوم المرأة المستقلة.

وذكرت أن المهرجان هدفه دعم فكرة التمكين الاقتصادى والترابط الاجتماعي للمرأة ونشر الوعى والثقافة وتعزيز فكرة الاندماج المجتمعى بين كل السيدات وتصدير الطاقة الإيجابية والدعم النفسى والمعنوى للمرأة المصرية مع تكريم خاص للام المعيلة.

2019-11-21