#
النمنم فى معرض طنطا للكتاب: الثقافة ليست حكرًا على العاصمة

النمنم فى معرض طنطا للكتاب: الثقافة ليست حكرًا على العاصمة

أكد حلمى النمنم وزير الثقافة على ضرورة تحقيق العدالة الثقافية بين جميع مجتمعات وشرائح المجتمع المصرى، وأنها ليست حكرًا على العاصمة بل يجب أن تنتقل أنشطتها إلى المحافظات كافة.

جاء ذلك فى افتتاحه لمعرض طنطا الأول للكتاب، الذى انعقد تحت عنوان “الثقافة فى المواجهة” ويمتد فى الفترة من 16 إلى 27 أغسطس الجارى، بمصاحبة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورئيس الهيئة العامة للكتاب.

وأوضح الوزير أهمية تضافر جهود الهيئات والمؤسسات – من جامعات ومدارس ووزارات – لمواجهة التطرف الفكرى، من خلال التفاعل مع المجتمع والجمهور لنشر الفكر الوسطى فى مواجهة فكر التطرف والإرهاب.

من جانبه أكد الدكتور محمد ضبعون، أن الثقافة لابد أن تحتل العنصر الأساسي في تكوين الشخصية المصرية قبل الصحة والتعليم، وأن الجامعة في سبيلها لعمل معرض دائم للكتاب بالمجمع الطبى ومجمع الكليات بسبرباى، حتى تصبح الثقافة فى متناول الطلاب والشباب الذين يمثلون الشريحة الكبرى من المجتمع.

و أشار اللواء أحمد صقر إلى ضرورة مواجهة الغزو الفكرى المتطرف الذى يتعرض له الشباب مؤكدًا على ضرورة مواجهته من خلال نشر الفكر الوسطى والتوعية من خلال المدارس والجامعات وقصور الثقافة.

اتخذ المعرض من الكاتب الكبير جمال الغيطاني وأعماله شخصيةً له، وتتنوع فعاليات المعرض فى الفترة المقررة بين عروض لفرق الفنون الشعبية بمحافظات الدلتا وحفلات فنية وأمسيات شعرية وندوات ثقافية وعروض سينمائية وأفلام وثائقية.

المعرض :  وكالات

2016-08-17