#
الموافقة على مشروع “حوافز العلوم” وانشاء جامعة العبور

الموافقة على مشروع “حوافز العلوم” وانشاء جامعة العبور

وافق مجلس الوزراء اليوم الاثنين من حيث المبدأ على مشروع قانون بشأن حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار وإحالته إلي مجلس الدولة للمراجعة.

يأتي هذا المشروع في ضوء حرص الدولة على وضع مخرجات البحث العلمي موضع التطبيق العملي بما يساهم في خدمة المجتمع وتنميته ودعم الاقتصاد القومي، وذلك من خلال تمكين هيئات التعليم العالي والبحث العلمي من الاستفادة من تلك المخرجات من خلال تأسيس شركات بمفردها أوبالإشتراك مع الغير واستثمار مواردها واستغلال امكاناتها.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة العبور للعلوم والتكنولوجيا”، وتضم كليات الهندسة والصيدلة والإعلام وتكنولوجيا الاتصال، فضلاً عن كلية تكنولوجية للعلوم التطبيقية، ويكون مقر الجامعة على طريق القاهرة بلبيس الصحراوي بمحافظة الشرقية.

ووافق مجلس الوزراء ايضا على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بإنشاء كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، وذلك بهدف اضافة تخصصات جديدة واعداد كوادر متميزة في المجالات المتقدمة.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة التنمية المحلية ومحافظة السويس التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لشراء التجهيزات اللازمة للمركز الإستكشافى للعلوم بالسويس، لسرعة إستفادة المحافظة من هذا الصرح العظيم.

 

2017-04-10