#
الكنيسة الأرثوذكسية تقيم احتفالية لتكريم المستشار عدلي منصور

الكنيسة الأرثوذكسية تقيم احتفالية لتكريم المستشار عدلي منصور

أ ش أ

أقامت الكنيسة الأرثوذكسية اليوم أحتفالية لتكريم المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا والرئيس المؤقت السابق للبلاد, لدوره في قيادة البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وقال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكلاىرازة المرقسية خلال الاحتفالية, التي أقيمت بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ظهر اليوم, إن المستشار عدلي منصور تولى رئاسة البلاد في ظروف صعبة وقبوله هذه المهمة في هذا التوقيت يدل على وطنية شديدة.

أضاف البابا إن “بلادنا كانت على وشك الضياع وقلوب المصريين ترتفع بالدعاء والصلاة لله لانقاذها وفي تلك اللحظة اختار الله المستشار عدلي منصور لتولى قيادة دفة البلاد وفي ظروف صعبة جدا”.

وقال ” لكم أن تتخيلوا الظروف المحيطة بتولي المستشار منصور الرئاسة, ولكنه ارتضى أن يحمل هذه المسؤولية الكبيرة والصعبة لنكتشف أن بلادنا مازال بها أناس شرفاء ووطنيون”.

وأضاف البابا تواضروس”عشنا قرابة العام مع رئيس نفتخر به وبأحاديثه وفي مكان يهب له كنا نشعر بالفخر , كما كان هو أيضا يفتخر بالشعب المصري, ورغم قصر مدة توليه الرئاسة إلا أن هذا الرجل احتفظ بمحبة المصريين لنجاحه في إدارة مسؤولياته بنجاح”.

واشار إلى أنه عندما انتهت فترة الرئاسة ورغم طلب الكثيرين منه أن يستمر في منصبه إلا أن المستشار عدلي منصور اختار أن يلتزم بمواعيد خارطة الطريق ويسلم السلطة إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي في مشهد غير مسبوق في مصر.

وقال البابا تواضروس “إن المستشار منصور قام في شهر يناير الماضي بسابقة تحدث لأول مرة عندما زار الكاتدرائية المرقسية للتهنئة بعيد الميلاد ليصبح أول رئيس يقوم بتلك الخطوة التي تعكس مشاعر طيبة ورقيقة تجاه الأقباط في مصر”.

2014-10-20