#
الشرقية للدخان تتحدى “المالية”.. رفعت السجائر المحلية جنيها ونصف رغم تأكيد دميان أنها 50 قرشًا فقط

الشرقية للدخان تتحدى “المالية”.. رفعت السجائر المحلية جنيها ونصف رغم تأكيد دميان أنها 50 قرشًا فقط

عدّلت شركة الشرقية للدخان قائمة أسعارها مجددًا اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن عدلتها أمس تنفيذًا للقرار الجمهوري برفع الضريبة عليها بنسبة 50%.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن سعر بيع كيلوباترا جولدن (ورقية) 9 جنيهات بدلاً من 850 جنيهًا أمس، ليبلغ إجمالي الزيادة 1.5 جنيه، وسوبر ستار وبوكس كوين، بـ 10 جنيهات بدلاً من 9.5 جنيه أمس، بزيادة قدرها جنيه عن الأسعار السابقة لصدور القرار الجمهوري.

ويأتي ذلك رغم تأكيد وزارة المالية في أكثر من بيان رسمي أن الزيادة في السجائر المحلية لن تتجاوز 50 قرشًا، حيث رفعت الشركة السعر بنحو جنيه كامل.

وقال الوزير، في بيان أمس، إن تعديل قيمة الضريبة سترفع أسعار علب السجائر بنحو 50 قرشًا لعلبة السجائر المحلية بجميع أنواعها، ترتفع لواحد جنيه لعلبة السجائر الأجنبية غير الفاخرة و150 قرشا للعلبة للماركات الفاخرة.

وثبتت الشركة أسعار “بوسطن ولايت وفلوريد وبلمونت وهوليود ومونديال وكابيتول” وكليوباتر الكرتونية (أحمر، أزرق، وسيلفر وأبيض) عند سعر 9.5 جنيه بزيادة 1.5 إجمالية جنيه، رغم تأكيد الوزارة أن الزيادة على السجائر الأجنبية غير الفاخرة جنيه واحد فقط، بينما ثبتت سعر كليوباترا بلاك ليبول عند مستوى 13 جنيهًا مقابل 11 جنيهًا قبل الزيادة بزيادة جنيهين

بوابة الأهرام.

2015-02-24