#
السيسي يؤكد أهمية مواصلة الجهود لتحسين مناخ الاستثمار

السيسي يؤكد أهمية مواصلة الجهود لتحسين مناخ الاستثمار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية بدء نشاط المجلس الاعلى للاستثمار، ومواصلة الجهود لتذليل العقبات أمام المستثمرين المحليين والدوليين وتحسين مناخ الاستثمار في مصر، فضلاً عن توفير كافة سُبل الدعم للقطاع الخاص باعتباره دعامة رئيسية للاقتصاد المصري.

كما أكد الرئيس – خلال اجتماعه بالدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار – على أهمية الاستمرار في تسوية منازعات الاستثمار، وعمل الترويج اللازم لبرنامج الأطروحات ووضع جدول زمني لطرح الشركات للاكتتاب في البورصة، خاصة وأن البرنامج سيساهم في تنمية وتطوير حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول في البورصة المصرية.

من جانبها استعرضت وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار والموضوعات التي سيتناولها، وأوضحت أن المجلس سيتولى متابعة تنفيذ أجهزة الدولة للخطط والبرامج المتعلقة بالاستثمار، وتطور العمل بالمشروعات الاقتصادية الكبرى، كما سيقوم المجلس باستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع وبحث أهم المشاكل والمعوقات المتعلقة بها والعمل على معالجتها من أجل تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على جذب الاستثمارات.

تناول الاجتماع أيضاً تطورات إعداد خريطة الاصلاح الاستثماري بالتعاون مع المؤسسات الدولية، كما تم استعراض تطورات عمل اللجنة الوزارية المعنية بفض منازعات الاستثمار على مدار الأشهر الخمسة الماضية.

ومن جانب آخر عرضت خورشيد الجهود الجارية للانتهاء من إعداد بعض التعديلات على القوانين المتعلقة بالاستثمار مثل قانون اعادة الهيكلة والتصفية، وقانون الاستثمار، وقانون سوق المال، مشيرةً إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من إعداد قانون شركات الشخص الواحد وإرساله إلى مجلس النواب.

2016-08-28