#
السيسي: الجسور تمد دائما بين الدول ولكن بالسلام

السيسي: الجسور تمد دائما بين الدول ولكن بالسلام

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اننا لا نقدم النصائح التى تؤدى الى خراب الامم والشعوب وان الجسور تمد دائما بين الدول بالسلام 
وذكر الرئيس خلال لقائه بشباب العالم على هامش منتدي شرم الشيخ ان الدول التى انقسمت باتت هشة وضعيفة ولا تملك مقومات النجاح  وان الدول ذات القوميات المتعددة يمكنها أن تعيش ولكن وسط ظروف من العدل والانصاف.

وردا على سؤال من إحدى المشاركات حول رؤيته لمستقبل الكرد خاصة بعد ما تعرضوا إليه..قال السيسي “إن وضع الكرد مؤلم خاصة بعد تقسيم الدولة الكردية القديمة على مدار 70 عاما والتي أفرزت الواقع في سوريا وتركيا والعراق وغيره”..مشددا في الوقت ذاته على أنه لن يستطيع أحد محو هوية الأمم ومن بينها الأمة الكردية , والدليل على ذلك أنه لا أحد يمكنه طمس لغتها وعاداتها وتقاليدها.

وأضاف الرئيس : “إن هناك من يحاول إشعال المواقف التي تكون قابلة بالفعل للاشتعال , وأن البعض الآخر يحاول تغذية نزعة الانفصال داخل المجتمعات”.. لافتا إلى أن ما يحدث الآن هو اقتتال على مدار 60 عاما وكان الأفضل أن يتم بناء التنمية والتعليم والصحة. وأكد السيسي على أن الجسور ستمد رغما عن ما يحدث من بعض الدول الآن ولكن بالسلام .. قائلا : “إن المستقبل والبناء والتنمية هو ما يمكن أن تقوم به الشعوب الآن”.وتابع” يجب أن يقود الشباب مسيرة التنمية والسلام  وانه اذا تحول كل غضب الى طاقة بناء وتعميرلأصبحت بلادنا مزدهرة 

واوضح الرئيس انه  لايمكن نجاح اى مشروع مبنى على الخراب والدمار وان الارهاب صناعة هدفها تدمير الدول وتعجيزها عن التنمية

واضاف الرئيس اننا سعينا الى تأهيل الشباب والحاقهم بالوظائف القيادية بالدولة وان الوطن ليس ملكا لأحد وعلى الجميع أن يعمل لتحقيق مصلحة الوطن.

2019-12-17