#
“السياحة الدينية”: لجنة لتقييم خدمات الحجاج.. و14 حاجًا فقط فى كل خيمة وزيادة التكييفات لـ50 ألف وحدة

“السياحة الدينية”: لجنة لتقييم خدمات الحجاج.. و14 حاجًا فقط فى كل خيمة وزيادة التكييفات لـ50 ألف وحدة

كشف شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية وعضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، عن انتهاء جميع الترتيبات الخاصة بحجاج النظام السياحى من تسكين وتفويج ومواعيد عودة الحجاج الى مصر خلال زيارة اللجنة العليا للحج السياحى برئاسة محمد شعلان رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة للأراضى السعودية.

وأوضح سعيد فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” أن اللجنة العليا وغرفة شركات السياحة نجحتا فى زيادة أعداد التكييف بواقع 50 ألف وحدة مع تثبيت الأسعار الخاصة بالطوافة مثل العام الماضى، على أن يكون عدد الحجاج فى كل خيمة لا يزيد على 14 شخصًا.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين غرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج لتقييم الخدمات المقدمة للحجاج خلال الموسم الحالى.

من ناحية أخرى، كان الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج والعمرة قد أعلن الخطة التنفيذية لتفويج الحجاج ومحطات القطار بالمشاعر المقدسة، كما تم توزيعها على جميع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج.

وشملت الخطة اعتماد المعايير والمحددات التنظيمية لإعداد جداول التفويج لكل من التفويج لمنشاة الجمرات ومحطات قطار المشاعر، إعتماد مخطط إدارة الحشود في مشعر منى، إعتماد آلية الرقابة لجداول التفويج بمؤسسات الطوافة وشركات ومؤسسات حجاج الداخل وإسناد المهمة لأعضاء التفويج ومساعديهم في مجموعات الخدمة الميدانية وشركات ومؤسسات حجاج الداخل بالإضافة إلى الكاميرات والرصد الالكتروني لمراقبة المسارات وما يتم نقله من القيادات الميدانية للمسارات والجهات الرقابية الميدانية.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة على موقعها الإلكترونى أنها تفكر في خططها الحديثة توسيع التعاون والتنسيق والتكامل مع كافة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في تنفيذ خطة التفويج لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن خلال أدائهم لنسكهم أوتنقلهم بين المشاعر المقدسة.

2016-08-14