#
الرئيس السيسى يفتتح اليوم المؤتمر الدورى الخامس للشباب بالقاهرة

الرئيس السيسى يفتتح اليوم المؤتمر الدورى الخامس للشباب بالقاهرة

يفتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى المؤتمر الدورى الخامس للشباب بالقاهرة، بحضور عدد كبير من ممثلى القوى السياسية، وشباب الأحزاب، والجامعات، ووزارة الشباب والرياضة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقالت مصادر مطلعة ، إن المؤتمر سيتضمن 3 جلسات ، الأولى بعنوان “رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصرى”، والثانية بعنوان “رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات المقبلة”، وستتضمن كذلك تحليلاً للانتخابات الرئاسية، أما الجلسة الثالثة فستكون بعنوان “اسأل الرئيس”، والتى سيجيب خلالها الرئيس السيسى عن أبرز الأسئلة التى تلقاها من المواطنين خلال الأيام الماضية عبر الصفحة الرسمية المخصصة للمبادرة.

وأشارت المصادر إلى أن مؤتمر الشباب هذه الدورة يتميز بأنه يتسم بطابع الشباب، بمعنى أن كل المتحدثين خلال الجلسات والمناقشات سيكونون من الشباب، وأن تواجد الحكومة والمسئولين سيقتصر على المشاهدة فقط، والأخذ بالتوصيات التى ستخرج عن المؤتمر.

وأكدت أن مؤتمرات الشباب نجحت فى حل كثير من المشكلات والتحديات التى تواجه الدولة المصرية والمواطنين والشباب فى بعض المحافظات، وكذلك التفاعل مع المطالب الجماهيرية المختلفة، مثل الإفراج عن المئات من الشباب، وحل مشكلات تتعلق بتشغيل المصانع، وتطوير العشوائيات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم الابتكار والتعليم، مشيرة إلى أن مؤتمرات الشباب نجحت فى تنفيذ كثير من المهام، وخرجت بتوصيات حقيقية، وتفوقت على فكرة المطالبة بظهير أو حزب سياسى للرئيس يترجم هذه المطالب إلى واقع ملموس.

وفِى السياق ذاته، شهد الموقع الرسمى لتلقى الأسئلة، إضافة إلى الحسابات الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى على مواقع التواصل الاجتماعى، مئات الرسائل والأسئلة، المتعلقة بالشؤون الداخلية والخارجية، حيث تنوعت الأسئلة حول ارتفاع الأسعار، والاستعدادات لشهر رمضان، وزيادة أسعار تذاكر المترو، والحرب على الإرهاب فى سيناء، ومفاوضات سد النهضة، والعلاقات مع دول الخليج، ووضع المنطقة الملتهب، وتطورات القضية الفلسطينية بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأوضحت المصادر أن المبادرة تأتى فى إطار حرص الرئيس السيسى على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع المصرى، وتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية، مشيرة إلى أنه سيتم الإجابة عن الأسئلة الواردة من المواطنين فى مختلف المحاور السياسية، والأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية.

جدير بالذكر، أنه تم فتح الباب لمبادرة “اسأل الرئيس” ابتداءً من 13 مايو الجارى، وحتى الساعة السادسة من مساء أمس من خلال الموقع الرسمى للمبادرة https://egyouth.com/ar/askpresident

واستمرت مبادرة “اسأل الرئيس” فى جميع المؤتمرات الوطنية المتعاقبة، لتصبح بذلك إحدى أهم قنوات التواصل المباشر مع المواطنين.
وضم الوفد المصري المشارك في الاجتماع التساعي وزير الخارجية سامح شكري، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي.

2018-05-16