#
الذكرى الـ 13 لرحيل القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع آخر جيل عمالقة القراء

الذكرى الـ 13 لرحيل القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع آخر جيل عمالقة القراء

تحل اليوم الأحد، الذكرى الثالثة عشرة لرحيل آخر جيل عمالقة قارئي القرآن الكريم، الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، الذي وافته المنية يوم الخميس 23 يونيو 2011، عن عُمر يُناهز 88 عاماً، وذلك بعد وعكة صحية مفاجئة ألمت به قبل أيام من وفاته.

ودُفن «شعيشع» بالمقابر المُجاورة لكلية البنات جامعة الأزهر في منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، وصلى عليه أهالي مدينة بيلا بكفر الشيخ صلاة الغائب في جميع مساجد المدينة، باليوم التالي لوفاته وكان يوم الجمعة.

تخليد ذكرى أبو العينين شعيشع

وقال محمد عوض اليماني الشيخ، حفيد الشيخ الراحل «نجل ابنة شقيقته»،: إنّ أسرة ومُحبي القارئ الراحل يجددون طلبهم بتكريمه من وزارة الأوقاف، في الذكرى الثالثة عشرة لرحيله، بإطلاق اسمه على المسابقة العالمية للقرآن الكريم، وذلك تخليداً لذكراه، وإكراماً لمُحبيه من كل بقاع العالم.

أعلام دولة التلاوة

وناشد حفيد الشيخ أبو العينين شعيشع، بإطلاق اسمه على المسابقة العالمية للقرآن الكريم في دورتها القادمة، أسوةً بأعلام دولة التلاوة الذين حملت المسابقة أسماءهم خلال الأعوام الماضية، وهو أمر مُتبع لدى الوزارة في كل عام، إحياءً لذكرى هؤلاء الأعلام، لافتاً إلى أنّ الشيخ أبو العينين عمل مستشاراً لوزارة الأوقاف وكان له مكتب خاص به داخل ديوان عام الوزارة.

2024-06-23