#
الخارجية: تصريحات كيري الأخيرة تعكس رغبة الولايات المتحدة في تطوير علاقاتها مع مصر

الخارجية: تصريحات كيري الأخيرة تعكس رغبة الولايات المتحدة في تطوير علاقاتها مع مصر

قال وزير الخارجية سامح شكري إن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي تعكس الرغبة في تطوير العلاقات بما يخدم مصالح مصر والولايات المتحدة.

كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال -في كلمته خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ- إن واشنطن تحترم نظم المعونة الأمريكية وإنه يتوقع قرارا قريبا جدا بشأن المساعدات المعلقة لمصر، مضيفا أن الولايات المتحدة تقدم ٢٠٪ من الاستثمار المباشر في مصر ويمثل ٢.٢ مليار دولار وتسعى لخلق فرص عمل جديدة.

وشدد شكري، خلال مقابلة أجراها مع شبكة سي إن إن الأمريكية أمس الإثنين، على خطورة الأوضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تنامي ظاهرة الإرهاب، موضحا ضرورة “تكاتف جهود المجتمع الدولي للتحرك الفوري لمواجهة تلك الظاهرة، والتي عانت منها مصر بشكل مباشر إثر عملية الذبح الوحشية التي تعرض لها أبناء الوطن في ليبيا مؤخراً”.

وأضاف أن “مصر في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الأمن حول مشروع القرار العربي الذي تم تقديمه حول ليبيا”.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أشار وزير الخارجية إلى أهمية اللقاء الرباعي الأخير الذي استضافه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتناول مستقبل المسار الفلسطيني واستئناف مفاوضات السلام استنادا إلى الأسس والمرجعيات الدولية المتفق عليها، فضلاً عما ستسفر عنه الانتخابات الاسرائيلية المقبلة مع التأكيد على أهمية التوصل إلى حل للدولتين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أش أ)

2015-03-17