#
التليفزيون المصري يؤكد تغطيته لإنفجار النهضة فور حدوثه

التليفزيون المصري يؤكد تغطيته لإنفجار النهضة فور حدوثه

توضيحاً لما نُشر بأحد المواقع الأليكترونية والذي ورد فيه أن التليفزيون المصري بدأ تغطية انفجار النهضة بعد ساعتين ونصف من الحادث.

أكد مصدر مسئول بقطاع الأخبار أنه تم إذاعة الخبر من خلال “عاجل” فور وقوع الانفجار في تمام الساعة 3.50 دقيقة عصراً ، ثم قام القطاع بعمل تغطية خاصة للانفجار في الساعة الرابعة وإلغاء موجز الاقتصاد وعمل أهم أنباء لتغطية الانفجار وإجراء اتصالات مع شهود عيان ومراسل التليفزيون المصري لمعرفة تفاصيل الانفجار وملابساته، وتم عمل اتصال مع الخبير الأمني العميد/ خالد عكاشة لتحليل المشهد الأمني.

وأضاف المصدر بأن إدارة المندوبين بقطاع الأخبار قامت بإرسال وحدة (TVU) لموقع الانفجار للقيام بتغطية الحدث في نشرة الخامسة على الهواء مباشرةً من موقع الانفجار ، كما تم عمل متابعات ميدانية مع مراسل القطاع وإجراء اتصال مع مساعد وزير الداخلية للوقوف على ملابسات الانفجار وإجراء اتصال برئيس قطاع الرعاية العاجلة بوزارة الصحة للوقوف على أعداد وحالات المصابين.

كما تضمنت نشرة التاسعة تقريراً مفصلاً عن الحادث ولقاءات حصرية مع مصابي الحادث.

ويعرب قطاع الأخبار عن بالغ استيائه لنشر مثل تلك الأخبار المتعمدة التي تُسيء إلى سمعة تليفزيون الدولة في وقت تحاول فيه كافة مؤسسات الدولة النهوض والارتقاء بمستوى العمل ، ويُناشد المصدر وسائل الإعلام تحري الدقة تجنباً للتقليل من الجهد الذي يبذله قطاع الأخبار في تغطية مثل تلك الأحداث.

2014-10-23