#
“التعاون الإسلامي” تعرب عن بالغ قلقها إزاء قرار إنشاء مجلس رئاسي في اليمن

“التعاون الإسلامي” تعرب عن بالغ قلقها إزاء قرار إنشاء مجلس رئاسي في اليمن

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدنى عن بالغ القلق بالنسبة للتطور الاخير فى اليمن بشأن، القرار الانفرادي الذى اتخذته الجهات التى انقلبت على الشرعية فى اليمن بإنشاء مجلس رئاسى ودعوة البرلمان لعقد جلسة أخرى.

وأضاف مدنى – في مؤتمر صحفى مشترك مع المبعوث الأممي في اليمن إسماعيل ولد الشيخ عقب مباحثتهما اليوم بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة – أن “الاستمرار فى هذا الطريق سيؤدى إلى مزيد من التعقيدات وسيحفر هوة أعمق وأكبر ليس فقط أمام الحوار الدائر بل أمام مستقبل اليمن ويفتح الباب امام كل من يريد ان يرى اليمن منقسما على نفسه ومجزأ الى اكثر من دولة.

وتابع” نأمل أن يكون العقل والمعقولية هى التى تحكم جميع الاطراف ذات الصلة باليمن”، مؤكدا أن هذه الخطوة لايمكن أن تكون مبررة تحت اى منطق او تحت اى تصور والالتزام باليمن موحدا.

وقال: إن مباحثاته مع ولد الشيخ تناولت مباحثات الكويت، مشيرا إلى أن المبعوث الاممى أعرب عن تفاؤله إزاءها وأن المجهود سيستمر حيث مازالت هناك ابواب مفتوحة وفرص متاحة لاستمرار هذا الحوار.

وأكد مدنى أن منظمة التعاون الإسلامي ستظل داعمة لجهود المبعوث الاممى وتقدم ليس فقط دعمها السياسى ولكن الدعم بأي وسيلة مناسبة لإنجاح الدور الأممي للجهود التى تبذل للوصول لحل سياسى فى اليمن.

أ ش أ

2016-08-08