#
البابا تواضروس يحتفل بمرور 25 عاما لرئاسة الأنبا متاؤس لدير السريان

البابا تواضروس يحتفل بمرور 25 عاما لرئاسة الأنبا متاؤس لدير السريان

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية – مساء اليوم الثلاثاء – في احتفالية مرور 25 عاما على رسامة الأنبا متاؤس أسقفا ورئيسا لدير السيدة العذراء السريان بوادي النطرون, بحضور مجموعة كبيرة من المطارنة والأساقفة والرهبان والكهنة.
واشار الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية – في تصريح اليوم/ الثلاثاء/ ” إن الاحتفال بمرور 25 عاما على رئاسة الأنبا متاؤس لرئاسة دير السريان يأتي في إطار تكريم رجل من رجال الكنيسة الكبار وأحد شيوخ البرية وله مساهمات كبيرة ومؤلفات عديدة قدمها على مدى تاريخه في الكنيسة”.
شارك في الاحتفالية التي أقيمت بدير السريان الأنبا صرابامون رئيس دير الأنبا بيشوي والأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة ببراري بلقاس والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس والأنبا تادرس مطران بورسعيد والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.
وتم سيامة الأنبا متاؤس راهبا بدير السريان في 7 فبراير 1965 باسم الراهب بفنوتيوس السريانى, فيما تم سيامته أسقفا عاما في 25 مايو 1980 , وتولى رئاسة دير السيدة العذراء السريان في 6 يونيو 1993.

2018-06-05