#
الاهلى يسعى لمواصلة انطلاقته أمام ابناء الجنوب باستاد اسوان

الاهلى يسعى لمواصلة انطلاقته أمام ابناء الجنوب باستاد اسوان

حل الأهلي ضيفًا على أسوان في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز في الثالثة من عصر اليوم السبت على ستاد أسوان، أملا في استمرار سلسلة الانتصارات.

ويمتلك الأهلي حامل لقب الدوري الممتاز 6 نقاط جمعهم من الفوز على سموحة ثم الانتاج الحربي، وفي المقابل لم يحصد أسوان سوى نقطة واحدة من الخسارة أمام مصر للمقاصة ثم التعادل مع اف سي مصر.

ولم يعرف أسوان طعم النتائج الإيجابية أمام الأهلي خلال السنوات الماضية، حيث أن الفريق لم يسجل خلال أخر 4 مواجهات أمام الأهلي سوى هدف واحد، واستقبل 11 هدفًا.

وكانت أخر زيارة للأهلي في أسوان في إبريل 2017 حين انتصر الفريق بهدفين دون رد من خلال ميدو جابر، وسليماني كوليبالي، وهو الموسم الذي شهد هبوط الفريق إلى الدرجة الأدنى.

وشهدت قائمة الأهلي عودة المالي أليو ديانج وأحمد الشيخ حيث لم يتواجد الثنائي في قائمة مباراة الأهلي الأخيرة أمام الإنتاج الحربي والتي انتهت لصالح المارد الأحمر بالفوز (4-0).

أما الأبرز فهو قرار المدير الفني رينيه فايلر بمواصلة استبعاد صالح جمعة والذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع المدير الفني السويسري حتى الآن، كما سيغيب حارس المرمى علي لطفي عن القائمة.

وتحدث فايلر عن مواجهة أسوان قائلًا: “أنا انسان طيب ولا أنتقد أي قرار، هذه قرار تم اتخاذه من جانب اتحاد الكرة ولا يمكن أن أتدخل لتغييره، وهناك صعوبة بسبب السفر والطيران واللعب درجات حرارة عالية لكن يجب أن نوافق.”

وحذر أحمد حسام “ميدو” المدير الفني لمصر للمقاصة، الأهلي من صعوبة أرض ستاد أسوان، قائلًا أنها ستسبب مشاكل كثيرة خلال اللقاء.

وأبرز ما يمكن الإشارة إليه بخصوص ستاد أسوان هو أن المباراة الوحيدة التي أقيمت عليه لم تبث تليفزيونيًا وهو ما يجعل عملية توقع حالة أرضية الملعب صعبة.

2019-10-05