#
الاحتلال الإسرائيلي يشن أكبر مداهمة لرام الله منذ سنوات ويقتحم مدنا وبلدات بالضفة

الاحتلال الإسرائيلي يشن أكبر مداهمة لرام الله منذ سنوات ويقتحم مدنا وبلدات بالضفة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس أكبر عملية مداهمة منذ سنوات لمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، مما أسفر عن استشهاد فتى، وسط عمليات مداهمة واقتحامات ليلية لعدة مدن وبلدات أسفرت عن وقوع إصابات وعشرات الاعتقالات.

وذكر شهود في رام الله أن القوات الإسرائيلية اقتحمت المدينة، وهي مقر السلطة الفلسطينية، بعشرات الآليات العسكرية وأطلقت قنابل الغاز والرصاص الحي باتجاه الفلسطينيين.

وافادت الانباء بأن فتى فلسطينيا استشهد برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري جنوبي المدينة، وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الفتى يدعى مصطفى أبو شلبك (16 عاما) واستشهد بالرصاص خلال مداهمة المخيم.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن مواجهات اندلعت بعدما اجتاحت قوت الاحتلال المخيم و”أطلقت خلالها الرصاص الحي صوب الشبان”، مما أدى إلى إصابة أبو شلبك في الرقبة والصدر.

من ناحية أخرى، اصيبت مجندة إسرائيلية خلال اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في المخيم.

وإلى جانب رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم حيث قطعت طريقا رئيسيا في المدينة خلال مداهمة هناك.

ونشرت منصات فلسطينية مشاهد توثق اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس شرقي طولكرم، وسط سماع أصوات إطلاق نار.

وتظهر المشاهد سماع أصوات اشتباكات وتصاعد الدخان جراء إلقاء قوات الاحتلال قنابل دخانية في المخيم.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن تبادلا لإطلاق النار دار بين مقاومين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وفجرت منزل الشاب معاذ المصري الذي كان قد استشهد مع اثنين من رفاقه في عملية عسكرية إسرائيلية داخل البلدة القديمة في مايو الماضي.

وأفادت الانباء باندلاع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط قبر يوسف بالمنطقة الشرقية من نابلس، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال دفعت بآليات لحماية المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف وهاجموا عددا من منازل الفلسطينيين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة فتاة من ذوي الإعاقة برضوض بعد اعتداء قوات الاحتلال عليها، وأضاف أن فتى آخر أصيب برصاص قوات الاحتلال في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة، والتي تشهد اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وكانت كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال في المدينة واستهدفوها بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وفي وقت سابق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين مدينة طوباس ثم دفعت بتعزيزات إضافية للمدينة واعتقلت شابا بعد محاصرة منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك البيرة وقلقيلية والخليل، واعتقلت 20 فلسطينيا من محافظة الخليل، بينهم أسرى محررون.

وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير إن الاحتلال اعتقل 55 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال وأسرى محررون، في مداهمات بأرجاء الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

2024-03-04