#
الأهلي يعود إلى منافسات الدوري أمام بلدية المحلة بعد غياب 91 يومًا

الأهلي يعود إلى منافسات الدوري أمام بلدية المحلة بعد غياب 91 يومًا

يعود النادي الأهلي إلى منافسات الدوري المصري، مساء اليوم الثلاثاء، أمام بلدية المحلة، بعد غياب استمر 91 يومًا .

ويلتقي الطرفان على ملعب استاد القاهرة، في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة في الدوري المصري، إذ كان الأهلي مرتبطًا باستقبال ميدياما الغاني على أرضه في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

كانت مباراة سموحة هي آخر لقاء خاضه الأهلي في منافسات الدوري المصري هذا الموسم، عندما تعادل الفريقان دون أهداف، في 28 نوفمبر 2023، أي قبل 91 يومًا.

وتنقل الأهلي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بين 4 بلدان مختلفة.

وسافر فريق المدرب السويسري مارسيل كولر إلى المملكة العربية السعودية من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، ثم لعب السوبر المصري في الإمارات، قبل أن يشد رحاله في دوري أبطال أفريقيا نحو الجزائر وغانا على الترتيب.

ويستأنف الأهلي وبلدية المحلة مواجهاتهما المباشرة في الدوري المصري، بعد غياب 16 عامًا.وتعود آخر مباراة بين الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري إلى 21 أبريل 2008، عندما تعادل الفريقان سلبيًا دون أهداف.

وغاب بلدية المحلة عن منافسات الدوري المصري في آخر 15 موسمًا قبل أن يصعد هذا الموسم.ويحتل الأهلي المرتبة العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري بـ14 نقطة من 6 مباريات، فيما يظهر بلدية المحلة في المركز الثالث عشر بـ13 نقطة من 13 مباراة.

يغيب 11 لاعبًا عن الأهلي أمام بلدية المحلة لأسباب تتنوع بين وجهات النظر الفنية والإصابة حيث يغيب كل من محمد الشناوي و ياسر إبراهيم وخالد عبد الفتاح و ىليو ديانج و محمد الضاوي كريستو للإصابة فيما يغيب كل من محمود كهربا و احمد عبد القادر و احمد نبيل كوكا و كريم الدبيس و محمود متولي و حمزة علاء فيما شهدت قائمة الأهلي ظهور المنضمان حديثًا عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلي، إلى جانب وسام أبو علي.

2024-02-27