#
الأمن العراقي يعلن القضاء على أهم أوكار “داعش” بشمال شرق بعقوبة

الأمن العراقي يعلن القضاء على أهم أوكار “داعش” بشمال شرق بعقوبة

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالي بالعراق القضاء على أهم أوكار “داعش” السرية في عمق تلال حمرين شمال شرق بعقوبة ، مؤكدة مقتل 10 عناصر من التنظيم وضبط ستة مركبات مفخخة.

ونقلت قناة “السومرية نيوز” الإخبارية عن رئيس اللجنة صادق الحسيني قوله إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش المدعومة بالحشد الشعبي نفذت اليوم عملية عسكرية واسعة في عمق تلال حمرين (90 كم شمال شرقي بعقوبة) بالتنسيق مع قيادة عمليات دجلة”.

وأضاف الحسيني أن “العملية نجحت في القضاء على أهم أوكار داعش السرية التي كانت تنطلق منها عمليات عنف تستهدف أمن واستقرار المناطق المحررة” ، موضحا أن “الأوكار كانت تحوي مركزا للاتصالات ومعلومات بالغة الأهمية”.

وأوضح أن “الأجهزة الأمنية المشتركة بالتعاون مع الحشد الشعبي قتلت نحو 10 من مسلحي التنظيم واعتقلت 10 آخرين مشتبه بالانتماء للتنظيم مع ضبط ستة مركبات مفخخة و 15 دراجة نارية بعضها مفخخ, فضلا عن ضبط كميات من الأعتدة والأسلحة والمتفجرات”.

وتابع أن “العملية كانت استباقية وجرت وفق معلومات استخبارية دقيقة” ، لافتا الى أن “عملية القضاء على الجيوب والأوكار السرية لتنظيم داعش مستمرة في ديالي”.

وكانت الأجهزة الأمنية في ديالي قد دمرت العديد من أوكار تنظيم “داعش” في تلال حمرين خلال الأشهر الماضية التي جرى استغلالها بسبب طبيعة تضاريسها المعقدة.

أ ش أ

2015-08-25