#
“الأعلى للجامعات” يُعلن شروط قبول طلاب الدبلومات بكليات الزراعة والتجارة والحقوق

“الأعلى للجامعات” يُعلن شروط قبول طلاب الدبلومات بكليات الزراعة والتجارة والحقوق

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات بعد الاعدادية من التخصصات (التجارية – الزراعية – التجارية شعبة القانون) للقبول بكليات “التجارة – الزراعة – الحقوق” بالعام الجامعي الجديد 2016-2017.

حيث أعلن المجلس أنه يحق للطالب التقدم للقبول بهذه الكليات خلال 3 سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل على أن يكون الامتحان ومواعيد التقدم له وتقديم الأوراق ابتداء من 4 سبتمبر المقبل وفقًا للأماكن والمواعيد التي يحددها المجلس لأداء الامتحانات وحدد المجلس أماكن ومواعيد الامتحانات وجاءت كالتالي..

من 5سبتمبر حتى 8 سبتمبر، امتحانات الشهادة التجارية ويكون التقدم للامتحان بكلية التجارة جامعة القاهرة ومواده ” رياضة – دراسات تجارية – إدارة أعمال – محاسبة”.

امتحانات الشهادة الزراعية، من 4 سبتمبر وحتى 6 من نفس الشهر بكلية الزراعة بجامعة عين شمس بمواد “كيماء – لغة إنجليزية – أحياء”.

الشعبة التجارية، من 4 سبتمبر حتى 6 من نفس الشهر شعبة قانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس بمواد”مبادئ القانون الدستوري – مبادئ مدخل العلوم القانونية – إحدى اللغتين “فرنساوي- إنجليزي”.

ويسمح بالتقدم للطلبات حتى 25 أغسطس بملبغ مالي 150 جنيها بتقديم شهادة أصل المؤهل وصور شخصية والرقم القومي.

المصدر: وكالات

2016-08-14