#
الأرصاد .. طقس اليوم مائل للبرودة ليلا.. ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق

الأرصاد .. طقس اليوم مائل للبرودة ليلا.. ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل نهارا مائل البرودة ليلا والرياح نشيطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

كما توقع الخبرء أن يكون الطقس لطيف نهارا بارد ليلا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة بالسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأن يكون مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح جنوبية شرقية.

ومن المتوقع ان تبلغ درجات الحرارة اليوم في القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، وفي الاسكندرية العظمى 22 والصغرى 18 درجة، وفي بورسعيد العظمى 28 والصغرى 19 درجة، وفي أسوان العظمى 27 والصغرى 20 درجة، وفي السويس العظمى 29والصغرى 20 درجة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2020-03-31