#
اسماعيل يترأس مجلس المحافظين لمتابعة مشكلة التعدى على اراضى الدولة

اسماعيل يترأس مجلس المحافظين لمتابعة مشكلة التعدى على اراضى الدولة

ترأس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع مجلس المحافظين، وذلك بحضور وزراء الاسكان، والتضامن الاجتماعى، والبيئة، والعدل، والرى والموارد المائية، والتموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والنقل.

وفى بداية الاجتماع استمع رئيس الوزراء لكافة الملاحظات التى أبداها المحافظين حول مشكلة التعدى على اراضى الدولة، وشدد رئيس الوزراء على اتخاذ اجراءات فورية لتنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية فيما يتعلق باسترداد اراضى الدولة المتعدى عليها وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الامنية فى الدولة، مؤكداً على أن الدولة تتصدى بكل قوة وحسم لحالات التعدي على الأراضي أو وضع اليد، كما طالب رئيس الوزراء بمعالجة الثغرات الى أدت الى هذا الوضع لمنع حدوثه مستقبلا، وعقد اجتماع الاسبوع المقبل لمجلس المحافظين لاستعراض ما تم تنفيذه فى هذا الشأن .

وشدد رئيس الوزراء أيضا على ضرورة التعامل بحسم مع مشكلة المحاجر التى تعمل بدون ترخيص وعلى ان تحصل الدولة على حقوقها القانونية مقابل استغلال هذه الثروات الطبيعية. كما أكد رئيس الوزراء على مسئولية المحافظين فى متابعة المشروعات التى تقام فى محافظاتهم من حيث جداول ومعدلات التنفيذ، ووجه بسرعة التواصل مع الوزراء المعنيين فى حالة وجود مشاكل تعوق إتمام المشروع فى التوقيت المحدد له.

2017-05-15