#
أسماء مدارس الثانوية العامة بالمنوفية التي انخفض مجموع القبول بها إلى 222 درجة

أسماء مدارس الثانوية العامة بالمنوفية التي انخفض مجموع القبول بها إلى 222 درجة

وافق الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، اليوم السبت، على خفض مجموع قبول الثانوى العام للعام الدراسى 2016 / 2017 بالمدارس التى لم تصل إلى الكثافة المطلوبة، إلى 222 درجة فقط، فى 24 مدرسة ثانوى، على أن يكون القبول بباقى المدارس هو 224 درجة.

جاء هذا القرار، استجابة لطلبات أولياء الأمور، وتضررهم من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى العام، مع وجود بعض المدارس التى لم تصل إلى الكثافات المطلوبة، كما أن النزول بالمجموع إلى 222 درجة فى كل المدارس الثانوية على مستوى المحافظة سيجعل كثافة الفصل (51 طالبًا) بدلا من (45 طالبًا).

كما وجه المحافظ، بفتح الحدود بين الإدارات فى الـ 24 مدرسة لاستكمال الكثافة داخلها، مع التنسيق بين الإدارات التعليمية، وقيام مديرى هذه المدارس بأخذ إقرارات على أولياء الامور ببقاء أبنائهم داخل هذه المدارس خلال فترة الدراسة الثانوية.

وتحددت أسماء المدارس التى تم نزول المجموع بها وهى:-

بمركز منوف: مدرسة منشأة سلطان بنين، ومدرسة زاوية رزين الثانوية المشتركة.

بمركز الشهداء: مدرسة جزيرة الحجر الثانوية.

بمركز شبين الكوم: مدرسة إسلام نجم زوير، ومدرسة شبرا باص الثانوية، ومدرسة جولدن تكس شنوان، ومدرسة ذكى بدر الثانوية بمنشأة عصام.

بمركز الباجور: مدرسة تلوانة الثانوية بنات، ومدرسة تلوانة الثانوية بنين.

بمركز أشمون: مدرسة جريس الثانوية المشتركة.

بمركز بركة السبع: مدرسة السيد البدوى الثانوية، ومدرسة الثانوية المطورة ببركة السبع، ومدرسة هورين الثانوية، ومدرسة كفر هلال الثانوية.

بمركز سرس الليان: مدرسة محمود عزت الثانوية.

بمركز السادات: مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية، ومدرسة الخطاطبة الثانوية.

بمركز تلا: مدرسة السادات الثانوية بنين، ومدرسة كفر ربيع الثانوية.

بمركز قويسنا: مدرسة طه شبرا الثانوية، ومدرسة مصطاى الثانوية، ومدرسة شبرا بخوم الثانوية بنات، و مدرسة شبرا بخوم الثانوية بنين، و مدرسة بجيرم الثانوية.

2016-08-20