#
أسبوع حافل بدار الأوبرا المصرية في الذكرى الـ 10 لإنشاء “الثقافي الكوري”

أسبوع حافل بدار الأوبرا المصرية في الذكرى الـ 10 لإنشاء “الثقافي الكوري”

يستعد المركز الثقافي الكوري لإطلاق أسبوع الثقافة الكورية، وذلك يوم السبت 18 مايو الجاري بدار الأوبرا المصرية في الساعة السابعة والنصف.

وتتزامن نسخة هذا العام من أسبوع الثقافة الكورية مع الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكوري في مصر، وعلى مدار أسبوع يمتد من 18 إلى 24 مايو الجاري، سيتمكن الجمهور من الاستمتاع واستكشاف لمحات من الرقصات والموسيقى والفنون في كوريا الجنوبية.

سيقام حفل الافتتاح على المسرح المكشوف بدار الأوبرا، حيث سيتم إقامة عرض فني والذي سيتضمن رقصات مختلفة من جميع أنحاء العالم وذلك من خلال تقنيات الرقص الكوري “بي-بوينج” والرقص الحديث.

وستشارك فرقة Goblin Party وهي فرقة رقص حديث، فريق البي بوي Gamblerz Crew في تقديم عروض متنوعة تمزج بين الرقصات التقليدية والمعاصرة.

وستقدم الفرقتان مجموعة متنوعة من الرقصات العالمية مثل رقصة توتنج، المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة.

على هامش الحفل، سيقام معرض فني للأقنعة التقليدية الكورية والمسجلة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية التابع لليونسكو في عام 2022. وسيتمكن الجمهور من استكشاف الأقنعة التقليدية الكورية وتاريخها الثري. كما سينظم المركز الثقافي الكوري ورش عمل لتصميم الأقنعة الكورية، تحت إشراف متخصصين كوريين.

ويستعد المركز الثقافي لأن يكون الحفل الختامي لأسبوع الثقافة الكورية مبهرًا ونابضًا بالحياة ، والذي من المنتظر أن يكون على المسرح المكشوف بدار الأوبرا في 24 مايو.

المصدر : وكالات

2024-05-16