#
النيابة العامة: حبس الصحفيين “بدر والسقا” 15 يوما احتياطيا لاتهامهما بالتحريض على العنف

النيابة العامة: حبس الصحفيين “بدر والسقا” 15 يوما احتياطيا لاتهامهما بالتحريض على العنف

أمر المستشار وليد البيلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها الكلية مساء اليوم الاثنين بحبس الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة النيابة; لاتهامهما بنشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر خلال احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي واستغلال تلك التظاهرات في الاشتباك مع قوات الشرطة وأفراد القوات المسلحة والاعتداء على المنشآت العامة والحيوية ومهاجمة الأقسام، باشر التحقيق حسين مليجي مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة.

واستمرت التحقيقات مع الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا أكثر من 6 ساعات حيث بدأت من 11 صباحا وحتى الخامسة والنصف عصرا لتصدر في أعقابها النيابة العامة قرارها بحبسهما احتياطيا.

وقامت النيابة بمواجهة بدر والسقا بما جاء بتحريات أجهزة الأمن في شأنهما والتي تضمنت معلومات مفادها قيامهما و 7 متهمين آخرين في القضية بنشر الأخبار والشائعات الكاذبة واستغلالها في الدعوة والتحريض على التظاهر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تزامنا مع احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي واستغلال تلك التظاهرات فى الاشتباك مع قوات الشرطة وأفراد القوات المسلحة والاعتداء على المنشآت العامة والحيوية ومهاجمة الأقسام.

كما جاء بالتحريات قيام الصحفيين المذكورين وبقية المتهمين, بحيازة الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف ومطبوعات ومنشورات تحريضية وهو ما ظهر منه أن تلك المخططات تؤثر حتما على أمن وسلامة البلاد.. بحسب ما ورد بالتحريات.

أ ش أ

2016-05-02