#
وفد الكونجرس الأمريكي يزور الأهرامات ومتحف مركب خوفو فور وصوله القاهرة

وفد الكونجرس الأمريكي يزور الأهرامات ومتحف مركب خوفو فور وصوله القاهرة

قام مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس النواب الأمريكى – على رأس وفد يضم عددا من أعضاء الكونجرس الأمريكى – بزيارة منطقة الاهرامات الأثرية حيث أعرب الوفد عن انبهاره بالحضارة المصرية القديمة وبعبقرية بناء الأهرامات.

وصرح مدير عام منطقة آثار الهرم الدكتور حسين عبد البصير اليوم بأنه استقبل أعضاء الوفد الأمريكى وعائلاتهم الذين حرصوا فور وصولهم للقاهرة على زيارة منطقة الأهرامات حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ المنطقة وأهم المعالم الأثرية بها مؤكدا عمق علاقات التعاون المصري الأمريكى فى مجال العمل الأثري وتنمية مهارات الأثريين .

و من جانبه أشار المركز الإعلامى لمنطقة آثار الهرم إلى أن وفد الكونجرس الأمريكى حرص على زيارة الهرم الأكبر (خوفو ) وابو الهول ومنطقة البانوراما ومتحف مركب خوفو حيث أعربوا عن سعادتهم بزيارة أهم منطقة أثرية فى العالم كما التقطوا صورا تذكارية.

وكان السناتور ماكول قد وصل صباح اليوم إلى القاهرة على رأس وفد يضم عددا من أعضاء الكونجرس وكبار المساعدين فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام يبحث خلالها دعم التعاون ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

ومن المقرر أن يلتقى ماكول – خلال زيارته – مع عدد من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة وآخر تطورات الوضع فى المنطقة خاصة الأزمات فى سوريا واليمن وليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

أ ش أ

2016-05-02