#
نص بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة السيسي

نص بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة السيسي

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكامل هيئته في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة جلسة طارئة لاستعراض الأحداث الإرهابية والتي كان آخرها حادث سيناء الذي راح ضحيته أكثر من 30 شهيدًا من أبناء الجيش وإصابة العشرات، وتم التصديق على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب بسيناء والاتجاهات الإستراتيجية الأخرى، معربا عن تعازيه لجموع الشعب المصري وأسر الشهداء متوعدًا بالقصاص لهم.

بدأ المجلس جلسته بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهدائنا الأبرار، ثم استعرض تداعيات الإحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء.
وأكد بيان صادر عن المجلس العسكري أنه تابع ببالغ الاهتمام مجريات الأحداث وتطورات الأوضاع على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة وخاصة في سيناء، كما قام بدراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها لمواجهة الإرهاب الغادر.

وفى إطار متابعة توصيات مجلس الدفاع الوطنى المنعقد بالأمس 24 أكتوبر 2014 والتي أقرها السيد رئيس الجمهورية بالقرار الجمهورى رقم (366 ) بتاريخ 24 / 10 / 2014 وتم دراسة الخطوات التنفيذية لتفعيل تلك التوصيات، ولا سيما إعلان حالة الطوارئ بالمناطق المشار إليها في القرار الجمهورى سالف الذكر، فقد تم تكليف لجنة من كبار قادة القوات المسلحة لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء واستخلاص الدروس المستفادة والتي من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بكافة صوره في سائر أنحاء الجمهورية.

وفى هذا الإطار تقرر عقد جلسة مشتركة مع قيادات هيئة الشرطة المدنية عصر اليوم لتنسيق الجهود والمهام.

وأكد المجلس على عزمه استئصال الإرهاب الغاشم من هذه البقعة الغالية من أرض مصر، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر بشعبها وجيشها إلا إصرارًا على اقتلاع جذور الإرهاب.

وفى نهاية الجلسة تصدق على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى.

وقدم المجلس تعازيه للشعب المصرى في شهدائه الأبرار سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بعظيم رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، متوعدًا بالقصاص لدمائهم الذكية.

2014-10-25