#
يعالون : فلسطين ليست شريكة سلام

يعالون : فلسطين ليست شريكة سلام

غزة – أ ش أ

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، فى كلمة أمام لجنة الشئون الخارجية والدفاع في الكنيست، إن فلسطين ليست شريكة سلام، مشيرا إلى أن المصالحة لن تكون ذات جدوي.

وأضاف يعالون، وفقا لما نقلته صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرائيلية اليوم، “لا يوجد شريك سلام في الجانب الآخر وهذا هو الواقع، وجنودنا أذكياء بما فيه الكفاية لفهم الوضع المعقد في الميدان، ويعرفون تماما كيفية التعامل مع الوضع فلا يوجد هناك حل فوري ولا يمكن أن نخدع أنفسنا”.

وأكد يعالون أن بلاده تعترض على المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أنها لن تثمر عن جديد وأن التهديد الفلسطيني بتفكيك السلطة الفلسطينية عبارة عن تهديدات فارغة.

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع رأي، أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، أن ثلثي الإسرائيلين يرون أن حكومتهم لها الحق في القرار التي اتخذته بوقف محادثات السلام مع الفلسطينيين، عقب إبرام حركتي فتح وحماس اتفاقية المصالحة الوطنية.

وأشار الاستطلاع إلى أن 68% من اليهود الإسرائيليين يرون أن قرار الحكومة الإسرائيلية، بوقف المحادثات مع الجانب الفلسطيني عقب إعلان الأخير اتفاقية المصالحة “كان أمرا مناسبا”، فيما يرى 27% من الإسرائيليين أنه كان قرارا خاطئا.

2014-05-08