#
وفد من وزارة التعليم السعودية يزور جناح المملكة بمعرض الكتاب

وفد من وزارة التعليم السعودية يزور جناح المملكة بمعرض الكتاب

استقبل الصالون الثقافي لجناح المملكة العربية السعودية، ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، وفدا من وزارة التعليم.

وضم الوفد الدكتور عبدالقادر عبد الله الفنتوخ، وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات، والدكتور محمد عبدالله المسعد، مستشار وكيل الوزارة، والمهندس سليمان محمد العريفي، صاحب مكتب استشاري هندسي، وكان في استقبالهم الدكتور خالد بن محمد الوهيبي، الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين بالقاهرة.

وقال «الفنتوخ» إن الكتاب السعودي أصبح له مكان مرموق في المحافل الثقافية والمعارض الدولية، مضيفا أن المشاركة السعودية هي خير سفير للثقافة السعودية لعموم الدول العربية خاصة مصر في إطار العلاقة الممتدة بين البلدين عبر العصور المختلفة بدءًا من تأسيس المملكة علي يد الملك عبد العزيز آل سعود.

وذكر أهمية دور المثقفين في هذه المرحلة الدقيقة والظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية مطالبا جميع المثقفين في العالم العربي والإسلامي بضرورة التكاتف والوقوف بشكل جدي، للتصدى للمشكلات الخطيرة التي تواجه عالمنا العربي، مؤكدا أن أزمتنا الحقيقية تتمثل في الفكر المشوه والمغلوط عن إسلامنا وعروبتنا.

كما طالب جميع البلدان العربية بترك جميع الخلافات بينها وضرورة الوقوف في خندق واحد ضد كل أشكال الإرهاب والعنف من خلال نشر الفكر المستنير.

ومن جانبه قال الدكتورمحمد عبد الله المسعد، مستشار وكيل الوزارة، إن جناح المملكة هذا العام شيء مشرف لكل عربي ومسلم، مشيدا بالتنظيم والتنسيق داخل الجناح والشكل المعماري ورقي المكان والعدد الكبير لدور النشر السعودية، والذي أعطي صورة جيدة ورائعة عن الثقافة السعودية ودورها الحيوي في عالمنا الإسلامي والعربي.

المصدر:  وكالات

2015-02-09