#
وفد بريطاني يبحث مع وزير النقل فرص الاستثمار وتطويرالسكك الحديدية والموانئ البحرية | صور

وفد بريطاني يبحث مع وزير النقل فرص الاستثمار وتطويرالسكك الحديدية والموانئ البحرية | صور

استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، وجيفرى دونالدسون، المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، ووفدا من الشركات البريطانية، لبحث الفرص الاستثمارية التي يمكن للجانب البريطاني أن يشارك فيها.

واستعرض الدكتور هشام عرفات الفرص الاستثمارية في مصر، حيث أكد أن هناك فرصا للاستثمار في قطاع السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير جميع عناصر منظومته (ورش – بنية أساسية.. وغير ذلك)، بما يحقق خدمة جيدة للمواطن، وفرصًا أخرى في قطاع النقل البحري، لا سيما في موانى الإسكندرية ودمياط، لافتا إلى أنه سيتم ربط الموانى المصرية بمناطق لوجستية، لنقل جزء من نشاط الموانى لتلك المناطق، وهو ما يوجد فرص عمل حقيقية، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وقد استعرضت الشركات البريطانية خبراتها في كيفية تدعيم قطاع النقل في مصر، سواء في البنية الأساسية في مجال السكك الحديدية، أو مترو الأنفاق، أو في مجال الطرق، أو الموانى البحرية. كما بحث الجانبان إقامة ورش عمل خاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية والفرص الاستثمارية بها، وكذلك في مجال المناطق اللوجستية.

من جانبه، أعرب السفير البريطاني عن استعداد عدد كبير من الشركات البريطانية للاستثمار في قطاع النقل بمصر، واستعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية، لتطوير قطاعات النقل المختلفة، خاصة أن المناخ الاستثماري في مصر واعد.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير اهتمام الوزارة بتعظيم التعاون مع الشركات البريطانية في قطاع تطوير السكك الحديدية، والموانى البحرية، وكذلك في تطبيق منظومة ITS للسلامة علي الطرق.

2017-09-24