#
وفاة 1100 هندى بسبب ارتفاع درجة الحرارة

وفاة 1100 هندى بسبب ارتفاع درجة الحرارة

ارتفع عدد الوفيات جراء موجة الحر الشديدة فى ولايتى “أندهرا برادش وتيلانغانا” جنوب الهند، إلى أكثر من 1100 ضحية، فى حين استعدت السلطات للأسوأ، فى ظل توقع مركز الأرصاد الجوية استمرار موجة الحرارة الشديدة خلال الأسبوعين المقبلين.
وامتلأت كلا الولايتين بالمرضى الذين يعانون من ضربات شمس قوية وجفاف حاد، نتيجة الحرارة التى وصلت إلى 47 درجة مئوية، فى حين استمرت الأوضاع بالتدهور، حيث تفاقمت المشاكل مع انقطاع التيار الكهربائى وفقدان المياه فى إحدى المستشفيات الموجودة فى ولاية فيزاكاباتنام، مما أدى إلى زيادة المصاعب التى تواجه السكان، بل إن البعض ذكر أن الأعطال أصابت حتى مراوح المستشفيات.
وأوضح مركز الأرصاد الجوية فى الهند أنه رغم التوقعات بسقوط الأمطار قريبًا، إلا أن الحرارة الشديدة ستستمر خلال الأسبوعين المقبلين.
وأعلنت الحكومة فى ولاية أدهرا براديش أن هذه الحرارة الشديدة أصبحت تسبب خطرًا كبيرًا على السكان، حيث طلبت من الجميع عدم التجول بين الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً، فيما أعلن رئيس وزارة الدولة عن تعويض العائلات التى فقدت أى من أفرادها بسبب الحرارة الشديدة بمبلغ 1600 دولار.

المصدر: الوكالات

2015-05-27