#
وصول منتخب كولومبيا لشرم الشيخ للمشاركة ببطولة العالم لسباحة الزعانف

وصول منتخب كولومبيا لشرم الشيخ للمشاركة ببطولة العالم لسباحة الزعانف

وصلت اليوم إلى مدينة شرم الشيخ بعثة منتخب كولومبيا استعدادا للمشاركة في بطولة العالم السادسة عشرة للسباحة بالزعانف للناشئين والتي تستضيفها مصر في الفترة من 28 يوليو وحتى الرابع من أغسطس المقبل تحت رعاية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
وتشارك في البطولة منتخبات 33 دولة هي مصر والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفاكيا وإيطاليا وكوريا وكرواتيا واليونان وروسيا وإسبانيا وألمانيا وليتوانيا وإستونيا وكولومبيا وتركيا والتشيك والصين وجيبوتي والمجر واليابان وسويسرا وأوكرانيا وتايوان وبولندا وتايلاند والهند وكازاخستان وتونس والأردن.
وتضم بعثة المنتخب الكولومبي 17 سباحا وسباحة, بينما تصل في غضون اليومين القادمين بعثات منتخبات  الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والصين وألمانيا وإستونيا وإسبانيا والتشيك وتايلاند وكوريا والمجر واليابان وتصل باقي البعثات الرسمية يوم 28 يوليو.
وقال سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ إنه في إطار الاستعداد والتجهيز لاستضافة هذا الحدث يعقد وزير الشباب والرياضة اجتماعات دورية مع القائمين على البطولة للوقوف على آخر التجهيزات, مشددا على أهمية نجاح هذا العرس الرياضي الذي يقام للمرة الأولى في مصر. وأضاف الشاذلي أن وزير الشباب والرياضة قام بتشكيل لجنة على أعلى مستوى من الوزارة لمساندة الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ في كافة الأمور الخاصة بالبطولة. من جانبه, قال نائب رئيس الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ محمد خميس إن البطولة تعد الحدث الأكبر في تاريخ الاتحاد حيث تشهد مشاركة 330 سباحا وسباحة من 33 دولة. وأعرب خميس عن أمله في أن تكلل جهود لاعبي المنتخب الوطني والاتحاد المصرى بالنجاح من خلال المنافسة وحصد الميداليات, مشيرا إلى أن معسكر المنتخب الوطني التدريبي بدأ في 20 مايو الماضي ويستمر حتى انطلاق البطولة بعد اختيار أفضل العناصر من السباحين المسجلين بالاتحاد المصري للغوص والإنقاذ. 

أ ش أ

2019-07-18