#
وزير قطاع الأعمال يبحث مع مدير عام “يونيدو” تعزيز التعاون

وزير قطاع الأعمال يبحث مع مدير عام “يونيدو” تعزيز التعاون

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مع لي يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين. 
وأشار وزير قطاع الأعمال العام، خلال لقائه بمدير عام “يونيدو” اليوم الثلاثاء، إلى عدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة في الشركات التابعة لها سواء في قطاع الغزل والنسيج من خلال تطوير وتحديث شامل للمعدات وكافة المراحل التصنيعية بتكلفة تصل إلى 1.3 مليار يورو، أو صناعة السيارات من خلال السعي لاستقدام شريك عالمي لجعل مصر قاعدة تصديرية للسيارات مع تعميق الصناعة المحلية. 
وتطرق وزير قطاع الأعمال إلى بعض الإصلاحات في المنظومة الإدارية في الشركات التابعة من بينها تطبيق نظام لتخطيط الموارد “إزذ” يشمل المخازن والحسابات والمشتريات والموارد البشرية، وتنظيم دورات تدريبية في محاسبة التكاليف لرفع كفاءة العاملين في هذا المجال، إلى جانب إنشاء وحدات للتسويق المركزي بالشركات القابضة لمعاونة الشركات التابعة في تسويق منتجاتها ووضع خطط تسويقية جديدة، وكذلك الاستعانة باستشاري لوضع معايير لكفاءة رؤساء مجالس إدارات الشركات. 
من جانبه، استعرض لي يونج نشاط منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الشراكة مع الدول في تنمية الصناعات وجذب الاستثمارات للمؤسسات التمويلية الدولية، مستعرضا بعض التجارب الناجحة في عدد من الدول العربية والإفريقية. 

2018-12-18