#
وزير الصحة : مصر آمنه حتى الان من فيروس “كورونا

وزير الصحة : مصر آمنه حتى الان من فيروس “كورونا

أ ش أ

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان ان مصر آمنه تماما حتى الان من فيروس كورونا ، وانه لا يوجد الا أصابة واحدة تم الاعلان عنها، وجميع الحالات المشتبه جاءت نتائجها سلبية لفيروس كورونا.

واشار فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة ان جميع الاجراءات الاحترازيه والوقائية التى يتم اتخاذه ومن بينها تحذير وزارة الصحة والسكان المواطنين الراغبين فى آداء مناسك الحج والعمرة بتأجيل السفر هذا العام الى السعودية بعد ان زادات حالات الاصابة هناك، لافتا الى ان التحذير لم يشمل جميع المواطنين ولكن فئة عمريه محددة، ومن بينها الاطفال أقل من عمر 15 عاما ، و كبار السن اكثر من 65 عاما، والسيدات الحوامل، واصحاب الامراض المزمنة كامراض القلب والصدر المزمنة وامراض الكلى وامراض ضعف المناعة بأعتبار هؤلاء الاكثر عرضه وخطورة للاصابة بالمرض.

كما أن رفع واحكام الرقابة على منافذ المطارات والموانىء يتعلق بالقادمين الى مصر من الدول التى انتشر بها الفيروس من اجل تجنب انتشاره فى مصر ايضا، لافتا الى ان جميع المناطق السياحية آمنه تماما ولم يظهر بها فيروس كورونا.

واضاف ان نشر الوعى بين جموع المسافرين بالتنسيق مع شركات السياحة من والى السعودية، يعد من اكثر الوسائل فاعليه لمنع انتشار الفيروس، بالاضافة الى رفع الوعى الصحى داخل مصر لمكافحة العدوى.

2014-05-02