#
وزير السياحة وأميتاب باتشان يطلقان فعاليات مهرجان “الهند على ضفاف النيل” اليوم

وزير السياحة وأميتاب باتشان يطلقان فعاليات مهرجان “الهند على ضفاف النيل” اليوم

أطلق وزير السياحة المصري ونجم السينما الهندية أميتاب باتشان، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان “الهند على ضفاف النيل” من خلال إقامة عروض متنوعة تظهر جوانب الثقافة الهندية والعمق التراثي المشترك بين مصر والهند.

وينظم مهرجان “الهند على ضفاف النيل”، الذي تبدأ فعالياته اليوم وتستمر حتى 17 أبريل، ندوة للممثل الهندي أميتاب باتشان، وعروض لفرقة بوليوود الفنية، ومهرجان للمأكولات الشعبية الهندية، ومعرض للحرف اليدوية الهندية في إطار حملة تنشيط السياحة في مصر.

وقال الوزير خالد رامي إن مشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان في المهرجان -الذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة المصرية والسفارة الهندية بالقاهرة- يبث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج ويعمل على ترويج السياحة الثقافية.

وأشار رامي إلى أهمية صناعة السينما في التواصل الحضاري بين شعوب العالم، معلنا ترحيب مصر بدعم وتسهيل مهمة تصوير أفلام هندية على أراضيها.

ويعقد وزير السياحة والنجم الهندي، اليوم، مؤتمرا صحفيا لعرض العمق التراثي المشترك بين البلدين والأنماط السياحية الواعدة للمقصد السياحة المصري وفتح أفاق جديدة للسياحة القادمة من الهند من خلال تحديث وتفعيل مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والطيران.

كان النجم البوليودي باتشان عرض مقطعا مصورا على موقع “يوتيوب” عبر فيه عن سعادته بزيارة مصر والمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي تحت شعار “الهند على ضفاف النيل”.

وقال باتشان موجها حديثه للشعب المصري إن “دولتكم مصر هي إحدى الدول التي طالما شعرت فيها بالانتماء… ويبدو أنني شربت كثيرا من مياه النيل ولذلك عدت مجددا إلى مصر لاستمتع بمشاعر الحب والمودة”.

وتتنوع فعاليات المهرجان حيث يضم فقرات موسيقية معاصرة وكلاسيكية وعروض للرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.

المصدر: بيان من وزارة السياحة

2015-03-31